شروط وأحكام

تذكرة / تذاكر

الاحكام والشروط العامة

هذه الشروط والأحكام صالحة خلال سريان خطة وزارة الصحة العامة لمراحل رفع القيود الخاصة بجائحة كوفيد-19.

بشرائك التذاكر، فإنك تدخل في اتفاقية مع متاحف قطر ("المتحف") (ويمكن الإشارة له هنا بـ "نحن"، و"لنا"، و"خاصتنا أو ملكنا") على هذه الشروط. يضم المتحف، ولكن ليس على سبيل الحصر، "متحف الفن الإسلامي" و "متحف: المتحف العربي للفن الحديث" و "كراج جاليري" و "جاليري متاحف قطر-الرواق" و " جاليري متاحف قطر-كتارا" و"متحف قطر الوطني".

قابلية التطبيق

تنطبق هذه الشروط والأحكام على جميع زوار المتحف وأي من مباني المتحف.

لن تكون الانحرافات عن هذه الشروط سارية إلا بموافقة كتابية صريحة من متاحف قطر على أساس كل حالة على حدة.

حق الدخول إلى المتحف

عند شرائك تذكرة/تذاكر من المتحف (ويمكن الإشارة له هنا بـ "نحن"، و"لنا"، و"خاصتنا أو ملكنا") فإنك تقر على فهمك وموافقتك لما يلي:

• (أ) يسمح لك بدخول المتحف عند إظهارك تذكرة سارية تم حجزها مسبقًا عبر الإنترنت.

• (ب) يسمح لك بدخول المتحف عند إظهارك الحالة الصحية "اللون الأخضر" في تطبيق إحتراز وأن تكون درجة حرارة جسمك عادية.

• (ج) يسمح لك بدخول المتحف عند ارتدائك لكمامة (لجميع الزوار البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 سنة وما فوق).

• (د) لا يمكن استرداد أو استبدال التذكرة/ التذاكر الخاصة بك.

• (هـ) تذكرتك صالحة للدخول مرة واحدة في تاريخ الشراء فقط.

• (و) أثناء زيارتك يجب عليك الاحتفاظ بالتذكرة (التذاكر)، تحسبًا للسؤال عنها أو عند الطلب من قبل ممثلنا (ممثلينا).

• (ز) يجب عليك تقديم التذكرة لموظفي المتحف فور طلبهم منك. وأن لم تلتزم بذلك، يكون  للمتحف الحق في رفض دخولك إلى المتحف.

• (ح) تخضع زيارتك لمعرض أو فعالية في المتحف - في جميع الأوقات - لأي إشعار أو تنبيهات للزوار نقوم بنشرها في مقرنا؛ كما ويجب الالتزام بمسارات السير، والإشراف، والتوجيه من قبل موظفينا.

• (ط) يحتفظ المتحف بالحق في تغيير ساعات العمل الاعتيادية وذلك للسماح بالتدريبات العرضية فيما يتعلق بخدمات الطوارئ أو في حالة الطوارئ الفعلية عند طلب الإخلاء الكامل أو الجزئي للمتحف. وأن التغيرات في ساعات العمل العادية لا يعطي للزائر الحق في استرداد قيمة التذكرة (التذاكر).

 

إعادة البيع

لا يجوز لك إعادة بيع التذكرة/التذاكر دون موافقتنا الخطية المسبقة. سنقوم (وفقًا لتقديرنا الخاص) برفض دخول أي شخص يحاول الدخول لأي فعالية بتذكرة تم إعادة بيعها دون موافقتنا الخطية، ولا يتم دفع أي تعويض من قبلنا إذا حدث ذلك.

الامتيازات

في الحالات التي يطالب فيها بأمتياز، قد تكون هناك حاجة إلى إثبات الهوية واستحقاق الامتياز (على سبيل المثال العمر أو حالة الطالب) للدخول إلى الفعالية.

الزوار تحت سن 12 سنة

يجب على الزوار البالغين من العمر أقل من 12 سنة أن يكونوا برفقة شخص بالغ في جميع الأوقات.

لا يتوجب على الزوار الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا ارتداء كِمامة.

التذاكر المفقودة

لن نكون مسؤولين عن أي تذاكر مفقودة أو مسروقة أو تالفة. وسيتم إصدار تذاكر بديلة بحسب تقديرنا الخاص.

التعديلات على الفعاليات والمعارض

نحتفظ نحن بالحق -ووفقًا لتقديرنا- بتغيير الترتيبات المعلنة لدينا لإقامة معرض أو فعالية، و/أو إلغاء وقت دخول و/أو إغلاق المعرض دون سابق إنذار. وفي مثل تك الحالات:

• (أ) لن نكون مسؤولين تجاهك عن أي خسارة في الأعمال، أو الإيرادات، أو الأرباح، أو المدخرات المتوقعة، أو الشهرة (سواء بشكل مباشر أو غير مباشر) أو عن أي خسارة غير مباشرة أو خاصة أو تابعة من أي نوع وفي كل حالة مهما كان نوعها، حتى إذا كنت قد أبلغتنا بإمكانية حدوثها؛ و

• (ب) لا تتجاوز أقصى حد لمسؤوليتنا تجاهك قيمة المبلغ الإجمالي الذي دفعته لتذكرتك (تذاكرك).

في حالة حدوث هذا الأمر، وقمت بشراء تذكرة لحضور فعالية، فسوف نقدم لك، حيثما أمكن، استبدال أو استرداد لتذكرتك (تذاكرك).

 

الزيارة إلى مبنى المتحف

زيارتك لمبنى المتحف ستكون على نفقتك الخاصة ومسؤوليتك.

من المتوقع أن تمتثل زيارتك للمتحف للتدابير الوقائية والمبادئ التوجيهية التي وضعتها وزارة الصحة العامة للحد من انتشار كوفيد-19. كما يُنتظر منك استخدام نقاط تعقيم اليدين، وغسل اليدين بشكل متكرر، والحفاظ على مسافة آمنة من الزوار الآخرين في المتحف، والالتزام بالإجراءات التقييدية والوقائية التي وضعها المتحف.

إن زيارتك إلى المتحف [ولجميع الفعاليات] تخضع في جميع الأوقات لأي إشعار أو تنبيه منشور في المبنى للزوار. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تلتزم أنت وأي أشخاص قمت بشراء تذاكرهم بأية تعليمات يتم تقديمها لك من قبل موظفينا أو أي طرف آخر تم توجيهه نيابة عنا أثناء زيارتك. وإذا أعتبر أي من موظفينا أن سلوكك مخالف للإرشادات المذكورة أو القواعد التنظيمية أو التوجيهات أو التعليمات بأي شكل من الأشكال، قد يتم رفض دخولك إلى المتحف،(وأكثر من ذلك) استبعادك من المبنى دون أي يكون لك الحق في استرداد قيمة التذكرة، كما ويحق للمتحف المطالبة بالتعويض عن أي ضرر.

 

يُسمح للزوار باصطحاب الحقائب الصغيرة بداخل المتحف. ولا يسمح بإحضار أو حمل أغراض أخرى كبيرة الحجم في المتحف. ستكون غرف التخزين غير متاحة للاستخدام مؤقتًا خلال هذه الفترة.

 

سيتحمل الزائر المسؤولية عن أي ضرر ناتج عن أشياء تم جلبها إلى مبنى المتحف من قبله، أي ان تكون مخالفة للحكم السابق ذكره.

يحتفظ المتحف بالحق في رفض دخول- مؤقتًا أو إلى الأبد- أي زائر قام، أثناء زيارة واحدة أو أكثر من الزيارات السابقة لمبنى المتحف أو أي متحف آخر، بإتلاف شيء ما عن طريق الإهمال، أو الإهمال الجسيم و/أو متعمدًا، أو عندما يكون لدى المتحف أي أسباب مشروعة أخرى خوفًا من أن يتسبب الزائر في ضرر ما. ويتم الإعلان عن قرار رفض الدخول للزائر في أقرب وقت ممكن عمليًا.

 

في حالة الطوارئ، على سبيل المثال الاختفاء المفاجئ لعمل فني، أو هجوم إرهابي، أو أية أعمال عنف من نوع مختلف، يحتفظ المتحف بالحق في إغلاق المخارج، وبعد ذلك يخرج الزوار من المبنى واحدًا تلو الآخر. ويجب عليك في هذه الحالة أن تتعاون في تفتيش الحقائب وما شابه سواء من قبل موظفي المتحف أو من ينوب عنهم. وقد يُطلب منك أيضًا منح الإذن للتفتيش الذاتي. وسيطلب من الزائر الذي يرفض التعاون أثناء التفتيش و/أو التفتيش الذاتي إظهار بطاقة إثبات الهوية قبل مغادرة المتحف.

السلوك

عندما تكون في مبنى المتحف، فيجب عليك الالتزام بما يلي:

• (أ) ارتداء كمامة.

•  (ب) الحفاظ على مسافة آمنة من الزوار الآخرين في المتحف واحترام التوجيهات والضوابط الخاصة بالتباعد الجسدي.  

• (ج) لن تقدم أية بضائع من أي نوع لأطراف أخرى للشراء أو بدون مقابل؛

• (د) لن تسبب عوائق أمام أي من الزوار الآخرين، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، عرقلة عرض المعروضات أو التسبب في ضوضاء (بما في ذلك استخدام الهواتف المحمولة والمعدات الصوتية)؛

• (ه) لن تقوم بجلب الحيوانات إلى المتحف، إلا في الأماكن التي يُسمح فيها بشكل صريح بوجود هذه الحيوانات، أو إذا كانت تتعلق بمكفوفي البصر أو الكلاب المرشدة؛

• (و) لن تقوم بالتدخين؛

• (ز) لن تتناول أي طعام أو شراب، إلا في المقهى/المطعم؛

• (ح) لن تلمس أي شيء، ما لم يتم السماح بذلك بشكل قاطع وصريح؛ ويجب على الآباء أو المعلمين/المرافقين أن يتأكدوا بدقة من أن القُصَّر أو الأفراد أو المجموعات التي يحضرونها أو يشرفون عليها لن يقوموا بلمس أيًا من المعروضات؛

• (ط) لن تقوم بالتقاط أي صور أو تسجيل أي لقطات فيديو إذا كان ذلك يشمل استخدام مصابيح و/أو أجهزة فلاش و/أو حامل ثلاثي القوائم دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من المتحف. ولا يسمح بالتصوير الفوتوغرافي للاستخدام الشخصي، باستثناء التصوير في مناطق محددة بوضوح ومع كاميرا محمولة باليد أو كاميرا هاتف جوال فقط. للتصوير للاستخدام التجاري انظر أدناه؛

 

إن الأهل أو المعلمين/المرافقين في جميع الأوقات مسؤولون عن سلوك القاصرين أو الأفراد أو المجموعات التي يحضرونها أو يشرفون عليها.

يجب على الآباء والمعلمين / المرافقين / المشرفين على الأطفال الامتثال لأي توجيهات من قبل موظفي المتحف فيما يتعلق بأطفالهم.

ولا يجوز استخدام الصور الفوتوغرافية و/أو لقطات الفيديو في المتحف لأغراض تجارية إلا بعد موافقة خطية صريحة من المتحف، وفي هذه الحالة سيتم تطبيق الرسوم المناسبة.

 

الأفلام والتصوير الفوتوغرافي

نحن نسمح لك بالتصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو لشخصك ولأصدقائك ولعائلتك باستخدام الكاميرات المحمولة باليد وبكاميرات الهواتف المحمولة أثناء زيارتك. وبالمثل، في معظم أجزاء المتحف نسمح لك باستخدام نفس التقنية لالتقاط الصور وتصوير الأفلام والمسح الضوئي للمعروضات. ويرجى عدم لمس المعروضات أو القواعد أو صناديق العرض أثناء التقاط الصور الفوتوغرافية أو تصوير الأفلام.

الشكاوى

إذا كنت ترغب في تسجيل شكوى، فيمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى complaints@qm.org.qa.

المسؤولية

لا يكون المتحف مسؤولًا عن أي ضرر أو إصابات جسدية بما في ذلك الوفاة ، [ما لم تكن نتيجة مباشرة ومتوقعة لخرق هذه الاتفاقية أو الإهمال الجسيم] ؛ لا يتحمل المتحف مسؤولية أي خسارة أو ضرر قد يكون ناتجا عن سبب غير متوقع لمثل هذا الانتهاك.

في حالة حدوث ضرر ناتج عن الوفاة أو الإصابة الجسدية، لن يكون إجمالي مسؤولية المتحف بأي حال من الأحوال أكثر من الحد الأقصى للمبلغ المدفوع من قبل شركة تأمين المتحف أو طرف آخر للمتحف فيما يتعلق بالمطالبة الفردية.

الامتثال لهذه الشروط

لدينا الحق، دون أي مسؤولية تجاهك، في عدم السماح لك بالدخول لفعالية و/أو لخروجك من مقرنا إذا كنت، حسب تقديرنا، قد انتهكت أيًا من هذه الشروط.

أحكام أخرى والقانون المعمول به

لا يخل تطبيق هذه الشروط والأحكام العامة بتطبيق الشروط والأحكام التعاقدية الأخرى و/أو الترتيبات التي يطبقها المتحف.

وتخضع هذه الشروط والأحكام العامة والاتفاقية الناتجة لقوانين دولة قطر، وأن الاختصاص القضائي يكون حصريًا للمحاكم القطرية.

ولا يحق لأي شخص آخر فرض أي من هذه الشروط.

وكل فقرة من فقرات هذه الشروط تعمل بشكل منفصل. وإذا قررت أي محكمة أو سلطة ذات صلة أن أيًا من تلك الشروط غير قانوني، فستظل الفقرات الباقية نافذة المفعول والتأثير.

شارك هذه الصفحة