برونز مع باتينا مذهبة

يواصل العمل الفني’ الإبهام‘  للفنان سيزار في سوق واقف مسيرة تشييد الأعمال الفنية لكبراء الفنانين في مواقع غير متوقعة في جميع أنحاء قطر.  

Bronze with gold patina

يواصل العمل الفني’ الإبهام‘  للفنان سيزار في سوق واقف مسيرة تشييد الأعمال الفنية لكبراء الفنانين في مواقع غير متوقعة في جميع أنحاء قطر. ولقد تم اختيار موقع سوق واقف من قِبَل متاحف قطر ل’الإبهام’ ليكون بمثابة معلم للفن الحديث في قلب المدينة ، حيث يمزج بين التقليدي والمعاصر. تم اختيار الموقع الدقيق لألفته عند مفترق طرق مؤكداً على حجم العمل وعلاقته بالمباني المحيطة ومجاورته للشوارع والمقاهي. وفي أثناء الليل ستكمل المنحوتة البرونزية المصقولة بعناية توهج إنارة الشوارع في هذا الموقع ، وخلال النهار سيكون العمل مرئيًا من زوايا وإطلالات عديدة على الشارع. وعلى هذا النحو، يصبح العمل في هذا الموقع علامة مهمة ومكانًا مألوفًا حيث يتفق الناس على الالتقاء عنده. سيقوم العمل الفني أيضًا بتوفير موقعًا مهمًا للسياح والزائرين، وسيصبح نقطة توقف ضمن جولات الفن العام التي تعكس كل من الفن والمساحات العامة المتنوعة في المدينة .

LABEL

ولد سيزار بالداتشيني (1921-1998) من أبوين إيطاليين في مرسيليا بفرنسا. كان من أبرز الشخصيات الفنية في الحركة الفنية الفرنسية “الواقعية الجديدة” التي اشتهرت  خلال فترة الستينيات، حيث عُرف عنه التركيز على استخدام الأشياء اليومية بدلاً من المواد الفنية التقليدية.

تم إنتاج القالب الأول لإبهام الفنان لأول مرة في معرض حول موضوع الأيدي بعنوان «اليد» في عام 1965 ، في باريس. قام الفنان بعد ذلك بسلسلة من النسخ الأكبر من منحوتة الإبهام ، وتوسيع النموذج الأصغر باستخدام التقنيات التقليدية. ومنذ ذلك الحين ، أصبح شكل الإبهام هو الأكثر شهرة من بين موضوعات الفنان

مدونتنا

16 أبريل، 2020

مدونتنا بحلّة جديدة

لقد مرت فترة على آخر مدونة مشاركة لنا. ولكن ها نحن نعود لنشارككم محتوى جديد و مثير. انتظروا تدوينات جديدة أسبوعياً.

اقرأ المزيد

23 أبريل 2020

جولات متحفية افتراضية من أي مكان في العالم

دعوة لرحلات افتراضية في قاعات ومعارض ومجموعات فنية حول العالم

اقرأ المزيد

30 أبريل 2020

قطر تبدع: فن التواصل

تعرّفوا معنا عن المقاربة التي يتبناها فنانون معروفون، مثل أولافور إلياسون وجيف كونز وغادة الخاطر وغيرهم، بخصوص العلاقة بينهم وبين جمهورهم. 

اقرأ المزيد

التغريدات والصور

Browse through our Social Media Hub to get the latest QM news and discussions. Connect here https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/H6ETEQEmos
24 كانون الثاني (يناير) 2017
تصفح مواقعنا للتواصل الإجتماعي لمعرفة آخر أخبارنا. اضغط هنا للتواصل: https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/HYWT9ZlziP
24 كانون الثاني (يناير) 2017
5 Years of Building Bridges between Nations https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017
5 سنوات: بناء جسور التواصل بين الشعوب والأمم https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017