برونز مع باتينا مذهبة

يواصل العمل الفني’ الإبهام‘  للفنان سيزار في سوق واقف مسيرة تشييد الأعمال الفنية لكبراء الفنانين في مواقع غير متوقعة في جميع أنحاء قطر.  

Bronze with gold patina

يواصل العمل الفني’ الإبهام‘  للفنان سيزار في سوق واقف مسيرة تشييد الأعمال الفنية لكبراء الفنانين في مواقع غير متوقعة في جميع أنحاء قطر. ولقد تم اختيار موقع سوق واقف من قِبَل متاحف قطر ل’الإبهام’ ليكون بمثابة معلم للفن الحديث في قلب المدينة ، حيث يمزج بين التقليدي والمعاصر. تم اختيار الموقع الدقيق لألفته عند مفترق طرق مؤكداً على حجم العمل وعلاقته بالمباني المحيطة ومجاورته للشوارع والمقاهي. وفي أثناء الليل ستكمل المنحوتة البرونزية المصقولة بعناية توهج إنارة الشوارع في هذا الموقع ، وخلال النهار سيكون العمل مرئيًا من زوايا وإطلالات عديدة على الشارع. وعلى هذا النحو، يصبح العمل في هذا الموقع علامة مهمة ومكانًا مألوفًا حيث يتفق الناس على الالتقاء عنده. سيقوم العمل الفني أيضًا بتوفير موقعًا مهمًا للسياح والزائرين، وسيصبح نقطة توقف ضمن جولات الفن العام التي تعكس كل من الفن والمساحات العامة المتنوعة في المدينة .

LABEL

ولد سيزار بالداتشيني (1921-1998) من أبوين إيطاليين في مرسيليا بفرنسا. كان من أبرز الشخصيات الفنية في الحركة الفنية الفرنسية “الواقعية الجديدة” التي اشتهرت  خلال فترة الستينيات، حيث عُرف عنه التركيز على استخدام الأشياء اليومية بدلاً من المواد الفنية التقليدية.

تم إنتاج القالب الأول لإبهام الفنان لأول مرة في معرض حول موضوع الأيدي بعنوان «اليد» في عام 1965 ، في باريس. قام الفنان بعد ذلك بسلسلة من النسخ الأكبر من منحوتة الإبهام ، وتوسيع النموذج الأصغر باستخدام التقنيات التقليدية. ومنذ ذلك الحين ، أصبح شكل الإبهام هو الأكثر شهرة من بين موضوعات الفنان

مدونتنا

2021

مال لوّل 3: وجهة مميّزة لعشاق السيّارات الكلاسيكية والمقتنيات

يضم المعرض سيارات علامات عالمية مثل رولز رويس، وبي إم دبليو، وجاغوار، وفورد، وشيفروليه، ودودج، وتويوتا، وجي إم سي، وغيرها. ويقدّم المعرض في مرحلته الأولى 15 سيارة يعود تاريخ صناعة أقدمها إلى فترة الخمسينيات.

اقرأ المزيد

2021

الفن العام: إبداع يبث الحياة والألوان في المساحات العامة

مع اكتمال جداريات برنامج "جداري آرت" نأخذكم في رحلة شيقة بين أعمال الفن العام المنتشرة في قطر

اقرأ المزيد

21 يناير 2021

عملة 200 ريال الجديدة.. تحمل من متاحف قطر بصمة الفن والثقافة والتراث

لوحات جميلة مستوحاة من حياتنا اليومية، وألوان تمّ اختيارها بدقة  كبيرة، وأنواع خط متنوعة تعكس جمال الخط العربي.. تصميمات الأوارق النقدية الجديدة عمل فني متكامل نتعرّف على تفاصيله مع السيّد محمد جاسم الكواري، المدير التنفيذي لقطاع الدين العام والشؤون المصرفية والإصدار في مصرف قطر المركزي.

اقرأ المزيد