للمعارض

تجذب معارضنا مجموعة واسعة من الجماهير. إطلع على قائمة من المعارض القائمة حالياً، وكذلك مجموعة مختارة من معارضنا السابقة.

2018

مغلق

برنامج الإقامة الفنية 2017-2018: ازدواجية الاستلهام

17 يوليو - 1 أكتوبر 2018

مطافئ مقر الفنانين، جاليري الكراج

يسبر معرض "ازدواجية الاستلهام" غمار مفاهيم فكرية تتمحور حول الاستلهام كمنصّة يُجري عبرها 18 فناناً اختبارات مختلفة على مستوى الفعل الإبداعي. فعلى مدار تسعة أشهر من الإقامة خاض الفنانون والقيّمون والباحثون حوارات ثريّة ساهمت بتشكيل مقاربات فنية متنوعة للغاية بدءاً من مهد نشأة الفكرة وصولاً إلى العمل الفني بشكله النهائي. وقد تشكّلت هوية المعرض تبعاً لتلك التقاطعات بين الفنانين من تبادل للأفكار والأساليب والرؤى.
اقرأ المزيد

مغلق

فضاء المشاريع 12 "بثينه المفتاح: أصداء"

11 يوليو - 10 سبتمبر 2018

متحف: المتحف العربي للفن الحديث

"أصداء" هو امتداد لأبحاث المفتاح حول تجميع الذكريات والقصص التي وثقتها بالصور والكتابة من ذويها ومن لقاءاتها بمحيطها فهي بمثابة سير ذاتية جماعية ممتدة.
اقرأ المزيد

مغلق

بقايا الشتات

15 مارس ـ 1 يونيو 2018

"مطافئ: مقر الفنانين"، كراج جاليري

"بقايا الشتات" هو معرض تجهيزيّ متنقّل للفنان آي ويوي يضع فيه أزمة اللاجئين التي تعصف بأوروبا.
اقرأ المزيد

2017

مغلق

الفن المعاصر قطر

9 ديسمبر إلى 3 يناير 2018

فضاء "كرافتفيرك"

Berlin’s legendary Kraftwerk space will be the spectacular location for the largest ever showcase of contemporary arts from Qatar, presented by Qatar Museums (QM) as the finale of the Qatar Germany 2017 Year of Culture programme, running from 9 December 2017 – 3 January 2018.
اقرأ المزيد

مغلق

التصميم الألماني... عنوان الإبداع

3 أكتوبر 2017- 14 يناير 2018

جاليري متاحف قطر، قاعة الرواق

يُفتَتح معرض "التصميم الألماني .. عنوان الإبداع" في أكتوبر المقبل بجاليري الرواق، ويضم مقتنيات عدة تبرز الإبداع في التصميم الألماني، راصدًا مسار تطوّر التصميمات الألمانية المختلفة منذ خمسينيات القرن الماضي وحتى الآن.
اقرأ المزيد

مغلق

رؤى ألمانية - روائع معاصرة من مجموعة دويتشه بنك

3 أكتوبر 2017- 20 يناير 2018

مطافئ:مقر الفنانين

يُعد المعرض من أبرز الفعّاليات التي ستُقام في إطار العام الثقافي قطر ألمانيا 2017، ويُقام المعرض بعنوان "رؤى ألمانية - روائع معاصرة من مجموعة دويتشه بنك" وسيضم مقتنيات من مجموعة "دويتشه بنك" التي تعتبر من أهم مجموعات الفن المعاصر المملوكة لمؤسسة تجارية على مستوى العالم.
اقرأ المزيد

Closed

تميم المجد: احتفاء بالوحدة الوطنية

20 أغسطس 2017

حديقة متحف الفن الإسلامي

يضم المعرض ما يزيد عن 40 جدارية من مختلف التصاميم والأحجام جمعت من مختلف أركان الدولة لعرضها بحديقة المتحف الإسلامي، لتعطي الجمهور فرصة الاطلاع عن قرب على رسائل التشجيع والتكاتف من أطياف المجتمع كافة.
اقرأ المزيد

مغلق

فتيات التزلّج من كابول

20 يوليو 2017 - 21 أكتوبر 2017

جاليري متاحف قطر، المبنى 10 كتارا

ستقدم المصورة جيسيكا فولفورد، الحائزة على عدة جوائز عالمية، في هذا المعرض سلسلتها البديعة "تزلّج فتيات كابول" التي تضم صورًا مذهلة لفتيات أفغانيات وهن يركبن ألواح التزلّج.
اقرأ المزيد

مغلق

فن الخط المعاصر: مقتنيات محمد تشيبي

15 مايو إلى 17 يونيو

جاليري متاحف قطر، قاعة الرواق

سيفتتح معرض "فن الخط المعاصر: مقتنيات محمد تشيبي" في جاليري متاحف قطر الرواق. سيحتوي المعرض على أكثر من 200 قطعة فنية جمعها الخبير التركي الشهير محمد تشيبي، وتوصَف بأنها واحدة من أرقى المجموعات الفنية من نوعها على مستوى العالم. يضم المعرض مختارات خطيّة يرجع تاريخها للفترة من 1960 إلى الآن.
اقرأ المزيد

مغلق

فضاء المشاريع 9: باسم مجدي

حتى 14 سبتمبر 2017

متحف: المتحف العربي للفن الحديث

يوظف الفنان باسم مجدي في إنتاج أعماله الصباغة و الرسم والنص والتصوير الفوتوغرافي والفيلم كوسيلة. نجد في سرده الأثيري غموض على حكايات خيالية وأخرى واقعية لتجارب إما عاشها أو تخيّلها، وتوثق تلك الحالات الشاعرية المتسلسلة من الرغبة والخيبة في إطار المحاولات البشرية لإعادة رسم الأنظمة والبنيات المجتمعي
اقرأ المزيد

مغلق

نسيج الإمبرطوريات: زخارف وحرفيون بين تركيا، إيران والهند

من 15 مارس إلى 27 يناير 2018

متحف الفن الإسلامي

يضيف المعرض بعداً جديداً إلى مجموعة مقتنيات متحف الفن الإسلامي من خلال إظهار العلاقة التي ربطت بين السلالات الثلاث الرئيسة التي واكبت المرحلة الأولى من عصر الفن الإسلامي الحديث.
اقرأ المزيد

مغلق

معرض الفنان JR

9 مارس إلى 31 مايو 2017

جاليري متاحف قطر في كتارا (مبنى 10)

ُعد الفنان "جي آر" من أبرز الفنانين المعروفين الذين يتخذون من الشوارع شاشات عرضٍ لأعمالهم، حيث يرى في الشوارع مصدر إلهام له ويعتبرها أضخم معرض فني مفتوح في العالم.
اقرأ المزيد

مغلق

بيكاسو وجاكوميتي

22 فبراير إلى 21 مايو 2017

مطافئ مقر الفنانين

بالتعاون مع متحف بيكاسو الوطني ومؤسسة جاكوميتي، معرضًا مخصصًا لأعمال اثنين من أبرز فناني القرن العشرين، وهما بابلو بيكاسو (1881-1973) وألبرتو جاكوميتي (1901-1966) للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وذلك في مطافئ: مقر الفنانين خلال الفترة من 23 فبراير إلى 21 مايو 2017.
اقرأ المزيد

2016

مغلق

فتات: معرض للفنان محمود عبيدي

من 17 أكتوبر - 30 يناير 2017

جاليري متاحف قطر – كتارا مبنى 10

يرصد عبيدي في معرضه آثار "الفوضى الخلّاقة" التي أدت إلى تدمير العراق، ويعبر عن تفاعله حيال مشاهد سقوط بغداد شيئًا فشيئًا.
اقرأ المزيد

مغلق

ضیاء العزاوي :معرض استعادي (من ١٩٦٣ حتى الغد)

16أكتوبر القادم في متحف وفي 17 أكتوبر في الرواق

متحف: المتحف العربي للفن الحدیث و جالیري متاحف قطر، قاعة الرواق

يضم المعرض 546 عملًا فنيًا أبدعها الفنان على مدار 50 عامًا باستخدام وسائط متعددة. ويهدف المعرض إلى رصد مسار الحداثة الفنية وإبراز الأسلوب الفني للفنان العراقي.
اقرأ المزيد

مغلق

" اللؤلؤ: كنوز من البحار والأنهار

27 سبتمبر 2016 - 8 يناير 2017

المتحف الوطني في الصين، بكين

أكثر من 100 قطعة متنوعة من المجوهرات المنتمية لمنطقة الخليج وأوروبا وآسيا، ويعكس المعرض تركيز متاحف قطر على الفنون والإبداع والتراث ويتماشى مع رؤية متاحف قطر الرامية إلى عرض المقتنيات خارج حدود المتاحف والانتقال بها لوجهات ثقافية أخرى حول العالم.
اقرأ المزيد

مغلق

كنوز من الصين

7 سبتمبر 2016 إلى 7 يناير 2017

متحف الفن الإسلامي

محاربي جيش التيراكوتا الذي أمر الأمبراطور الصيني الأول كين بصُنعِه لحمايته بعد وفاته.
اقرأ المزيد

مغلق

معرض الإقامة الفنية 2015/2016

3 يونيو – 4 أكتوبر 2016

مطافئ: مقر الفنانين

ويعرض المعرض أعمالاً ومشاريعاً جديدة تم إبداعها من قبل الفنانين خلال فترة إقامتهم، مع تسليط الضوء على تطوير أفكارهم المبتكرة وممارسات الاستوديو المتنوعة.
اقرأ المزيد

مغلق

أحمر/أحمر

22 مايو - 11 سبتمبر

متحف: المتحف العربي للفن الحديث

تستكشف آسلي تشاوُشولو الطابع المادي للون الأحمر لتروي قصة التشارك والتعايش في عملها الفني أحمر / أحمر (2015). فقد قامت برسم الأزهار والنباتات، والحيوانات الصغيرة، والمنسوجات، والأشكال التجريدية على الورق المصنوع يدويا باستخدام نوعين من الحبر الأحمر وهما: الأحمر الأرمني، المستخرج من الدودة القرمزية الأرمنية المهددة بالانقراض ، والأحمر التركي المستخدم حالياً في العلم التركي الوطني.
اقرأ المزيد

مغلق

"حرير من طريق الحرير– فن الحرير الصيني "

24 مارس – 9 مايو 2016

جاليري متاحف قطر، كتارا

"حرير من طريق الحرير- فن الحرير الصيني " حول موضوع الحرير باعتباره أحد المنتجات المحلية لمقاطعة تشيجيانغ والذي كان له دور بارز في الحركة التجارية التي شهدها طريق الحرير، مسلطًا الضوء على أعمال فنية صينية قديمة وحديثة مرتبطة بالحرير تصل تقريبًا إلى 100 قطعة فنية بجاليري متاحف قطر بكتارا.
اقرأ المزيد

مغلق

"ماذا عن الفن؟ فن معاصر من الصين"

14 مارس – 16 يوليو 2016

جاليري متاحف قطر، قاعة الرواق

وستُعرَض هذه الأعمال التي تبرز اللغة والأسلوب الفريد لكل فنان في معارض منفردة، إلى جانب ذلك سيقوم قيّم المعرض بتسليط المزيد من الضوء على السمات الإبداعية المميزة لكل فنان على حدة.
اقرأ المزيد

مغلق

"نظرة على العالم حولك: أعمال فنية معاصرة من متاحف قطر"

9 فبراير – 19 يونيو 2016

جاليري سالا دي آرتي، مؤسسة سانتاندر

ننصح كل من يحالفه الحظ بزيارة مدريد هذا العام زيارة جاليري "سالا دي آرتي" بمؤسسة سانتاندر لمشاهدة معرض "نظرة على العالم حولك: أعمال فنية معاصرة من متاحف قطر".
اقرأ المزيد

2015

مغلق

لوك تيومانز " التعصب "

18 أكتوبر 2015 – 30 يناير 2016

جاليري متاحف قطر، قاعة الرواق

تستضيف متاحف قطر في 18 أكتوبر معرضاً منفرداً لواحد من أشهر الفنانين العالميين وهو الفنان البلجيكي "لوك تيومانز"، وذلك لأول مرة في منطقة الخليج. يتضمن معرض "التعصب" العديد من أعمال الفنان الشهير "لوك تيومانز" من أهمها اللوحات الجدارية، إلى جانب عمل فني جديد بعنوان "الساحة" أنتجه خصيصاً لهذا المعرض. وسيشرف على التعريف بهذا المعرض الضخم كل من الفنانين "ليون كوك" و"تومي سيمونز" القادمين خصيصاً من المعرض الوطني للفنون في واشنطن، وسيوزع على هامش المعرض دليلاً مصوراً قاما بتحريره.
اقرأ المزيد

مغلق

ركز :أعمال من مجموعة متحف

11 أكتوبر 2015- 14 فبراير 2016

متحف: المتحف العربي للفن الحديث

ركز :أعمال من مجموعة متحف وهي سلسلة متواصلة من معارض منفردة تضم فنانين مرتبطين بـمقتنيات المتحف الدائمة.
اقرأ المزيد

مغلق

معرض حريم السلطان

17 سبتمبر 2015 – 20 يناير2016

كتارا، جاليري هيئة متاحف قطر

مسلسل حريم السلطان أسطورة تلفزيونية ومسلسل درامي تاريخي يروي حياة السلطان العثماني سليمان العظيم. وقد شاهد هذا المسلسل حوالى 300 مليون شخص في 54 بلد. أما هذا المعرض الفريد من نوعه فهو يجمع بين أزياء المسلسل وديكوراته وأجوائه ليكشف عن القصص الكامنة وراء حياة الفاتح التركي وحبه لزوجته السلطانة المتواضعة والجميلة. وسيأخذ هذا المعرض زواره في رحلة إلى عالم سليمان العظيم، وهي رحلة تتميز برؤيتها الفنية وحرفيتها التي وصلت إلى حد استنساخ الدعائم والديكورات الأيقونية التي ظهرت في المسلسل.
اقرأ المزيد

مغلق

الصيد: هوايات الملوك في الأراضي الإسلامية

16 سبتمبر 2015 – 9 يناير 2016

متحف الفن الإسلامي

تعرّفوا على أسلوب عيش الملوك المولعين بالصيد وعلى قوتهم وشجاعتهم في هذا المعرض، الذي يلقي الضوء على أهم مقتنيات المتاحف القطرية والتركية التي تمحورت حول رياضة الصيد وما واكبها من أنشطة كرياضة البولو والولائم والنزال. علماً بأن الفن الإسلامي تناول هذا الموضوع بالكثير من الإسهاب والتركيز. كان الصيد على مر التاريخ تسلية الملوك والأمراء، وكان يتطلب فروسية وقوة وشجاعة. أتاح الصيد للملوك فرصة إظهار مهاراتهم وتأكيد سلطانهم، وقد ارتبطت صور الصيادين الفرسان بالملوك الشجعان الأقوياء.
اقرأ المزيد

مغلق

"رحلات فنية: زوايا جديدة، منظورات جديدة"

1 سبتمبر – 30 سبتمبر 2015

الجمعية القطرية للتصوير الضوئي، مبنى 18 في كتارا.

إن معرض التصوير الضوئي هذا هو ترجمة بصرية فريدة من نوعها للعام الثقافي قطر تركيا 2015. حيث قام أربعة مصورين من بلدين مسلمين بتوثيق رحلاتهم وإلتقاط الصور في كلا البلدين مشاركين بذلك في عملية تبادل مُلهمة جوهرها الإكتشاف الفني والحوار الثقافي.
اقرأ المزيد

مغلق

"لَهُم" لـلفنان إسماعيل عزام

26 ابريل 2015 – 31 أغسطس 2015

جاليري متاحف قطر – كتارا

"لَهُم" هو معرض للفنان العراقي إسماعيل عزام يعرض صوراً واقعية لخمسة عشر من الرسامين والنحاتين العرب المرموقين. ويمثل المعرض ثناءً شخصياً على ذكرى هؤلاء الفنانين العرب الراحلين وإشادة بهم
اقرأ المزيد

مغلق

القاجاريات

8 أبريل 2015 – 11 يونيو 2016

متحف الفن الإسلامي

يصوّر المعرض أهمية الشكل الأنثوي في الأعمال الفنية خلال الحقبة القاجارية في إيران (1785 – 1925). نتعرّف من خلال مجموعة من مقتنيات المتحف التاريخية التي تُعرض إلى جانب بعض الصور الفوتوغرافية والأعمال الفنية المعاصرة المستلهمة من الحقبة القاجارية، على أهمية صورة المرأة في مطلع العصر الحديث.
اقرأ المزيد

مغلق

فهرس، جزء 1

للمعارض

متحف: المتحف العربي للفن الحديث

أعمال مختارة من مجموعة مقتنيات متحف التي تعود إلى القرن العشرين. هذه الأعمال الفنية لأكثر من 100 فنان تلقي الضوء على مميزات عديدة، من خلال البحث الفني واللحظات التاريخية وجمالية التجريب الخاص بفكرة الحداثة العربية. هذا المشروع يضفي قيمة على تراث الحداثات العربية ضمن سياق دولي.
اقرأ المزيد

مغلق

المهارة طريق النجاح

انتهى في فبراير 2015

صالة لوسيل متعددة الإستخداماتl

هو معرض على هامش بطولة العالم الـ24 لكرة اليد للرجال يعرض القمصان وأشرطة الفيديو الخاصة بسبعة لاعبين سابقين حازوا على لقب أفضل لاعب في السنة من قبل الإتحاد الدولي لكرة اليد. ويستكشف المعرض تاريخ كرة اليد على المستويين الدولي والمحلي، بما في ذلك تذكارات من اللاعب القطري صالح حسن بو جلوف من السبعينات. ومن بوريس فرهوفاك، المُعد البدني للمنتخب الوطني القطري لكرة اليد.
اقرأ المزيد

2014

مغلق

حلم النمر: السلطان تيبو

انتهى في يناير 2015

متحف الفن الإسلامي

يغوص هذا المعرض في حياة وزمان السلطان تيبو حاكم جنوب الهند، رجل الدولة الحصيف وراعي الفنون. قطع المعرض مأخوذة كلها من مقتنيات متحف الفن الإسلامي علماً بأن معظمها لم يسبق له العرض في قطر. أهم ما يحويه المعرض مجموعة مؤلفة من 24 لوحة تظهر انتصار تيبو في معركة بوليلورعام 1780.
اقرأ المزيد

مغلق

بناء مجموعتنا الفنية: خزف الأندلس

إنتهى في آب 2014

متحف الفن الإسلامي

بناء مجموعتنا الفنية: خزف الأندلس .نظرة ثاقبة على جمع المقتنيات الفنية الخاصة بالمتاحف. مع التركيز على قطع السيراميك الإسبانية النادرة والجميلة، القطع المعروضة تجسد المزج بين الزخارف الفنية للمسلمين والمسيحيين.
اقرأ المزيد

مغلق

ملوك وبيادق

انتهى المعرض في يونيو 2014

متحف الفن الإسلامي

تشكل الشطرنج والنرد وغيرهما من الألعاب اللوحية جزء لا يتجزأ من الحياة الثقافية اليومية في منطقة الخليج والشرق الأوسط والعالم أجمع. يكشف هذا المعرض النقاب عن تاريخ هذه الألعاب. إط
اقرأ المزيد

مغلق

ايتل عدنان بكل أبعادها

انتهى في يوليو 2014

متحف: المتحف العربي للفن الحديث

يُعرض حالياً يعرض هذا المعرض أعمال الفنانة والشاعرة والكاتبة المسرحية اللبنانية-الأميركية ايتل عدنان، ويقام بإدارة هانس أولريخ أوبريست. إطلع على المزيد من معارض متحف.
اقرأ المزيد

مغلق

ريتشارد سيرا

إنتهى في يوليو 2014

QM Gallery Katara & Al Riwaq

أبدع الفنان منحوته "ممر الزمن" خصيصًا لتناسب المساحة الخاصة بقاعة الرواق وهي عبارة عن قطعتين متموجتين من الصلب طولهما 66.5 متر وارتفاعهما 4.1 متر.
اقرأ المزيد

مغلق

مشروع جيل المبدعين – ريتشارد سيرا

انتهى في يوليو 2014

فندق دبليو الدوحة

هو معرض متجول لستة فنانين قطريين، مستوحى من أعمال ريتشارد سيرا. ويضم المعرض صور فوتوغرافية لمحمد الدوسري وأميرة فريد وعبد العزيز العجيل وهيا آل ثاني جنبا إلى جنب مع منحوتات لكل من عبد العزيز يوسف وخليفة الكواري. وأقيم المعرض في بورتو أرابيا باللؤلؤة، حتى 29 يونيو، قبل أن ينتقل إلى فندق دبليو الدوحة.
اقرأ المزيد

مغلق

منى حاطوم: اضطراب

انتهى في يناير 2014

متحف: المتحف العربي للفن الحديث

يُسلط هذا المعرض الضوء على مدى تنوع أعمال منى حاطوم خلال الثلاثين سنة الماضية. وقد ضم المعرض عمل مؤثر للفنانة بعنوان اضطراب (2012).
اقرأ المزيد

2013

مغلق

الحج: الفن في رحاب الرحلة

إنتهى في يناير 2014

متحف الفن الإسلامي

يحمل هذا المعرض الذي أعدّه ونظّمه متحف الفن الإسلامي، الزوار في رحلة يتعرفون من خلالها على عالم الحج الإسلامي. ضمّ المعرض قطعاً من مقتنيات متحف الفن الإسلامي إلى جانب قطع أُخذت من مجموعات قطرية خاصة. تناول المعرض تاريخ الحج عبر القرون، مع التركيز على شعائر الحج كما صورتها الفنون، وركزعلى طرق الحج وعلى الخبرات التي يكتسبها الحجاج بعد عودتهم من الحج.
اقرأ المزيد

مغلق

فرانشيسكو فيزولي - متحف دموع النساء

إنتهى المعرض في نوفمبر 2013

جاليري متاحف قطر، كتارا

جسد هذا المعرض الدراما الناتجة عن انقسام الشخصية والهوية مع التركيز على معاناة الشخصيات النسائية الشهيرة. اقرأ المزيد عن معرض متحف دموع النساء
اقرأ المزيد

مغلق

داميان هيرست - رُفات

انتهى المعرض في يناير 2014

جاليري متاحف قطر، الرواق

شكل هذا المعرض أول معرض فنّي شامل للفنان داميان هيرست في الشرق الأوسط وقد جسّد مسيرته الفنيّة التي تمتد على مدى خمسة وعشرين عاماً. من خلال أعماله، يجبر هيرست الجمهور على التفكير بالموت ومواجهته مباشرةً ضمن إطار المعرض.
اقرأ المزيد

مغلق

الأولمبياد: الماضي والحاضر

انتهى المعرض في يونيو 2013

جاليري متاحف قطر، الرواق

أُعتبر هذا المعرض الذي نظمه 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي الأولمبية القديمة والحديثة والمشاركة الأولمبية القطرية.
اقرأ المزيد

مغلق

هيّا: النساء العربيات في الرياضة

انتهى المعرض في يونيو 2013

جاليري متاحف قطر، كتارا

إحتفى المعرض بقدرة النساء الرياضيات في العالم العربي. وتضمن صوراً للمصورة العالمية بريجيت لاكومب ومقاطع فيديو لصانعة الأفلام الوثائقية ماريان لاكومب.
اقرأ المزيد

مغلق

موروث دبلوماسية الفن: مذكرات سفير

انتهى في مارس 2013

متحف الفن الإسلامي

بإشراف الدكتورة أولغا نيفيدوفا، أخذ المعرض الزوار وراء الكواليس من خلال عرض أعمال الباحثين والمرممين، بما في ذلك لوحات تعود للقرن السابع عشر رممت مؤخراً. وقد نَظَم المعرض فريق عمل متحف المستشرقين.
اقرأ المزيد

2012

مغلق

فن الترحال: بارثالاميوس شاهمان 1559- 1614

انتهى المعرض في فبراير 2013

جاليري متاحف قطر، الرواق

ضم هذا المعرض المنظم من قبل متحف المستشرقين عدداً من القطع الفنية والتاريخية الإستشراقية التي سلطت الضوء على أهمية العلاقات الأوروبية-العثمانية خلال القرن السادس عشر.
اقرأ المزيد

مغلق

الأولمبياد عبر وسائل الإعلام

انتهى المعرض في سبتمبر 2012

جاليري متاحف قطر، كتارا

هذا المعرض تطور الألعاب الأولمبية الحديثة من خلال تطور التصوير الفوتوغرافي من عام 1870 حتى الوقت الحاضر. وقد نظم المعرض 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي وإدارة المجموعات المتعلقة بالإعلام والتابعة لمتاحف قطر.
اقرأ المزيد

مغلق

رسم التاريخ للفنان يان باي-مينغ

إنتهى المعرض في يناير 2013

جاليري متاحف قطر – كتارا

من خلال هذا المعرض، سلط الفنان الضوء على أهمية الرسم كوسيلة لتسجيل الأحداث التاريخية وتصوير الشخصيات العربية الأبرز في التاريخ الحديث.
اقرأ المزيد

مغلق

تاكاشي موراكامي – الذات

إنتهى المعرض في يونيو 2012

جاليري متاحف قطر، كتارا

من خلال الألوان وعدد لا يحصى من الشخصيات، تناول المعرض مجموعة من المواضيع ساهمت في أغلب الأحيان في توجيه النشوة والقلق من النزعة الإستهلاكيّة
اقرأ المزيد

مغلق

مال لوٌل 2012

إنتهى المعرض في أكتوبر 2012

جاليري متاحف قطر، الرواق

تُشير كلمة مال لوٌل إلى كلّ ما يعود إلى"الأيام الخوالي". وقد تم من خلال هذا المعرض دعوة الجميع في قطر للمشاركة بعرض القطع والمقتنيات الشخصيّة التي تركت تأثيراً وصدى في حياتهم.
اقرأ المزيد

مغلق

لويز بورجوا - الوعي واللاوعي

إنتهى في يونيو 2012

جاليري متاحف قطر – كتارا

أظهر هذا المعرض أن صناعة الأعمال الفنيّة تشكل فعلاً واعياً تعطى من خلاله أشكال ملموسة للمشاعر والدوافع اللا شعورية.
اقرأ المزيد

مغلق

الألعاب العربية

إنتهى في يونيو 2012

جاليري متاحف قطر – كتارا

أظهر هذا المعرض أن صناعة الأعمال الفنيّة تشكل فعلاً واعياً تعطى من خلاله أشكال ملموسة للمشاعر والدوافع اللا شعورية.
اقرأ المزيد

مغلق

اللؤلؤ

إنتهى في سبتمبر 2012

المتحف البرازيلي الفني (متحف الفن البرازيلي) في ساو باولو

يصل هذا المعرض المتنقل إلى ساو باولو بالبرازيل، بعد أن كان قد أُقيم في كل من الدوحة ولندن وكوبي باليابان. ويتم خلاله عرض مجموعة من المجوهرات والأعمال الفنية المصنوعة من اللآلئ الطبيعية والمُستنبتة ذات ألوان وأشكال متنوعة ورائعة.
اقرأ المزيد