شهر مارس لفن العِمارة

"مارس... شهر العمارة" هي فعالية ثقافية سنوية تحتفي بالهندسة المعمارية والتصميم العمراني. ولكونه مصمَّمٌ لأعضاء برنامج بطاقتك إلى الثقافة، فإن هذه الفعالية هي بوابتك لاستكشاف فن العِمارة الجميل في قطر وذلك من خلال الجولات المذهلة  والورش القيِّمة على مدار شهر مارس!

رزنامة البرامج

الرسالة

يهدف برنامج "بطاقتك إلى الثقافة" الخاص بمتاحف قطر، من خلال شهر مارس لِفَنّ العِمارة ، لتقديم مجموعة من العروض لتسليط الضوء على أهمية وجمال العمارة القطرية. وسوف يُركز شهر مارس على جولات تستهدف المباني والمدينة والآثار والمياه لتعريف أعضاء البرنامج بأدق تفاصيل العمارة القطرية القديمة والجديدة.

شهدت دولة قطر نموًا ملحوظًا في المشهد المعماري، والذي خلق نسيجًا فريدًا من نوعه في المدينة حيث يتساوى القديم والجديد في الأهمية. وعلى هذا النحو، ستبدأ الجولة في مدينة مشيرب قلب الدوحة، وتنتهي في مؤسسة قطر، حيث تقدم لأعضاء بطاقتك إلى الثقافة رؤية معمارية حديثة لدولة قطر.

وسيركز البرنامج على الخصائص المعمارية البارزة والفريدة لمتحف قطر الوطني، ومشيرب العقارية، ومؤسسة قطر.

وسَيُدِعى الحاضرون للانضمام إلى الجولات الإرشادية في عدد من المباني الأكثر شهرة في دولة قطر. جميع الجولات مجانية، والأماكن محدودة. لحجز مكانك في الجولات، يرجى التسجيل عبر الإنترنت: members@qm.org.qa.

 

الأسئلة الشائعة

أين يمكنني الحصول على معلومات محدثة حول الجولات اليومية؟
للحصول على معلومات حول البرنامج، يرجى التوجه إلى موقعنا على الإنترنت: متاحف قطر / مارس شهر العمارة، أو صفحة بطاقتك إلى الثقافة. أو يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: Members@qm.org.qa

أين يمكنني الحصول على بطاقة عضوية "بطاقتك إلى الثقافة" الخاصة بي إذا كنت عضوًا جديدًا؟
توجه إلى مكتب الاستقبال في متحف الفن الإسلامي، أو متحف قطر الوطني، للحصول على بطاقة عضوية "بطاقتك إلى الثقافة" الخاصة بك في غضون دقائق.

رزنامة البرامج

 

 

 

شارك هذه الصفحة