M7

الموضة والأزياء والتصميم وريادة الأعمال التكنولوجية منصة

هذه المنصة الجديدة للتصميم والابتكار وريادة الأعمال والتي أقيمت في قلب مشيرب، تم تكريسها لتمكين المصممين من الاستكشاف والتعاون والتطور ليصبحوا رواد أعمال ناجحين. توفر M7 للمصممين جميع الأدوات والخبرات اللازمة لمساعدتهم على تطوير أفكارهم من مفاهيم أولية إلى منتجات في السوق.

تضم M7 حاضنة ومساحة للعمل المشترك ومساحة للتعلم يقدم فيها الخبراء التدريب، إضافة إلى مساحات مخصصة لورش العمل للمواهب الناشئة وسواها من المتطلبات التي تلبي احتياجات المصممين. تتضمن M7 قاعة سينما حديثة ومساحات عرض على مستوى عالمي.

الافتتاح قريبا

M7 عبارة عن مبنى متعدّد الأغراض في وسط منطقة مشيرب قلب الدوحة. هذه المنطقة الممتدة على مساحة 31 هكتارًا (77 فدانًا) تعيد إحياء جوهر الدوحة التاريخي في قالب جديد ومستدام مثالي للعمل والسكن. "


تأسست "M7" بهدف:

  • تعزيز المسار المهني للقطريين العاملين في الصناعات الإبداعية وخاصة التصميم والأزياء.
  • تدريب رواد الأعمال الطموحين في المجالات الإبداعية.
  • تحفيز الإبداع لدى الجمهور في مختلف الأعمار والخلفيات من خلال المعارض والعروض والأفلام والبرامج التعليميّة والنقاشات العامة.
  • تأمين التواصل بين المصممين في قطر وحول العالم.
"يتميز الاقتصاد الإبداعي بالقدرة على تأمين الدخل وتوفير فرص العمل مع تعزيز الاندماج الاجتماعي والتنوع الثقافي والتنمية البشرية"
فهد العبيدلي - رئيس البرامج العامة
ان طموحنا في M7 هو تنظيم مساحة تساعد المصممين على تحقيق كامل إمكاناتهم، واستكشاف طرق تؤدي إلى تصاميم أفضل ومن ثمّ إلى مشاريع عمل ناجحة"
مها السليطي، مدير بالوكاله M7
"  M7هو مركز إبداعي يحتضن مجالات الأزياء والتصميم والتكنولوجيا؛ يهدف بالأساس لدعم المواهب الناشئة وصقل مهاراتهم وتوجيههم لبناء مسارهم المهني، علاوة على اطلاع الجمهور حول مدى تأثير هذه الصناعات المزدهرة." 
سعادة الشيخة الميّاسة

مدونتنا

2021

مال لوّل 3: وجهة مميّزة لعشاق السيّارات الكلاسيكية والمقتنيات

يضم المعرض سيارات علامات عالمية مثل رولز رويس، وبي إم دبليو، وجاغوار، وفورد، وشيفروليه، ودودج، وتويوتا، وجي إم سي، وغيرها. ويقدّم المعرض في مرحلته الأولى 15 سيارة يعود تاريخ صناعة أقدمها إلى فترة الخمسينيات.

اقرأ المزيد

2021

الفن العام: إبداع يبث الحياة والألوان في المساحات العامة

مع اكتمال جداريات برنامج "جداري آرت" نأخذكم في رحلة شيقة بين أعمال الفن العام المنتشرة في قطر

اقرأ المزيد

21 يناير 2021

عملة 200 ريال الجديدة.. تحمل من متاحف قطر بصمة الفن والثقافة والتراث

لوحات جميلة مستوحاة من حياتنا اليومية، وألوان تمّ اختيارها بدقة  كبيرة، وأنواع خط متنوعة تعكس جمال الخط العربي.. تصميمات الأوارق النقدية الجديدة عمل فني متكامل نتعرّف على تفاصيله مع السيّد محمد جاسم الكواري، المدير التنفيذي لقطاع الدين العام والشؤون المصرفية والإصدار في مصرف قطر المركزي.

اقرأ المزيد