جميع المعارض

معرض الفنان JR

9 مارس إلى 31 مايو 2017

تنظّم متاحف قطر معرضًا استعاديًّا ضخمًا للفنان والمصور الفرنسي الشهير "جي آر" بجاليري متاحف قطر بكتارا في الفترة من 9 مارس إلى 31 مايو 2017.

ويُعد الفنان "جي آر" من أبرز الفنانين المعروفين الذين يتخذون من الشوارع شاشات عرضٍ لأعمالهم، حيث يرى في الشوارع مصدر إلهام له ويعتبرها أضخم معرض فني مفتوح في العالم.

ويُعرَف عن الفنان انتشار ملصقاته الفنية على واجهات المباني والجدران والجسور في دول ومناطق مختلفة حول العالم بداية من باريس في أوروبا والبرازيل في أمريكا الجنوبية ومرورًا بالشرق الأوسط ووصولًا إلى إفريقيا.

ويفضّل الفنانُ أن يُخفي هويته، محبذًا العمل تحت اسم مستعار، فضلًا عن عدم رغبته في تقديم تفسير لأعماله الفنية، بل يتركها في الفضاء العام بلا تعليق أو شرح كي تكون محلًا للتأمل والسؤال والاستفسار من قبل الجمهور والمارة في الشوارع ومحبي هذا النوع من الفن.

 ويضم معرض "جي آر" الاستعاديّ مجموعة مختارة من أبرز صور مجموعاته الفنية التي منحته شهرةً حول العالم، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من أعمال الفيديو. 

أوقات العمل

جاليري متاحف قطر - كتارا مفتوح يوميا عدا أيام الجمعة خلال شهر رمضان:

من السبت إلى الخميس: 8:00 مساءً - 12:00 ليلاً
الجمعة: مغلق
 

عن "جي آر"

يذكر أن الفنان "جي آر" ولد في عام 1983، ويقيم في باريس ونيويورك. وقد بدأ مسيرته الفنية في سن السابعة عشرة، وانضم لجاليري بيروتين في عام 2011. ومنذ ذلك التوقيت، وهو يُبدع صورًا ضخمةً توثّق للماضي والمستقبل ويقوم بلصقها في الشوارع حول العالم. وقد نال جائزة "تيد" المرموقة في عام 2011 التي أتاحت له فرصة للبدء في تحقيق رغبته في تغيير العالم.

جاليري متاحف قطر في كتارا (مبنى 10)

تُعد جاليري متاحف قطر مكاناً وديّاً لإقامة برامج الفن العام في الحي الثقافي كتارا. ومع توفر المسارح وقاعات الحفلات الموسيقية والمطاعم فيها، تضج كتارا بالحياة وترحب بالجمهور من خلفيات مختلفة للتفاعل مع ما يجري من حوله.
فيديو: استعمال الفن لتغير العالم باطناً و ظاهراً
JR

التغريدات والصور

Browse through our Social Media Hub to get the latest QM news and discussions. Connect here https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/H6ETEQEmos
24 كانون الثاني (يناير) 2017
تصفح مواقعنا للتواصل الإجتماعي لمعرفة آخر أخبارنا. اضغط هنا للتواصل: https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/HYWT9ZlziP
24 كانون الثاني (يناير) 2017
5 Years of Building Bridges between Nations https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017
5 سنوات: بناء جسور التواصل بين الشعوب والأمم https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017