جميع المعارض

التصميم الألماني... عنوان الإبداع

3 أكتوبر 2017- 14 يناير 2018

الموقع: جاليري متاحف قطر، قاعة الرواق

جزء من عام الثقافة القطري الألماني 2017.

إن عام الثقافة القطري الألماني 2017 من تنظيم متاحف قطر والسفارة الألمانية في الدوحة ومعهد جوته منطقة الخليج.

يُفتَتح معرض "التصميم الألماني .. عنوان الإبداع" في أكتوبر المقبل بجاليري الرواق، ويضم مقتنيات عدة تبرز الإبداع في التصميم الألماني، راصدًا مسار تطوّر التصميمات الألمانية المختلفة منذ خمسينيات القرن الماضي وحتى الآن.

وتنتمي بعض أعمال المعرض لعدد من أبرز المصممين الألمان وأكثرهم تأثيرًا في تخصصات مختلفة من بينها التصميم الجرافيكي والعمارة وتصميم المنتجات والأثاث والموضة والسيارات.

كما يسلط المعرض، الذي يضم مقتنيات لم يسبق أن عُرِضَت من قبل، الضوء على تأثير التصميم الألماني على أشياء واسعة الانتشار منها هواتف "الأيفون" والكاميرات والأثاث، ويتتبع مراحل تطور مجموعة من أشهر السيارات منذ ظهورها، مثل "بورش 911 توربو"  و"فولكس فاجن جولف" و"كفر".

وتنتمي مقتنيات المعرض لمجموعات فنية تعود ملكيتها لعدد من أبرز المؤسسات الثقافية الألمانية مثل متحف فيترا للتصميم، ومتحف نيو ساملونج، ومتحف بورش، ومتحف الفنون التطبيقية في فرانكفورت.

وقد أشرف على تصميم المعرض البروفيسور مارتن روث المدير السابق لمتحف فيكتوريا وألبيرت في لندن قبل وفاته مؤخرًا.

ويمتد المعرض، الذي رسمت ملامحه كل من متاحف قطر ومجموعة فولكس فاجن، على أكثر من 4 آلاف متر مربع، ويـتألف من ثلاثة مكونات رئيسية هي المعروضات، ومختبر التصميم، والبرنامج التفاعلي.

بالنسبة للمعروضات، فستتوزّع على 5 قاعات، تؤرخ كل قاعة لحقبة زمنية محددة، وستتنوع بين الهياكل والصور ومقاطع الفيديو. أما "مختبر التصميم" المُلهِم، فهو عبارة عن تجربة تفاعلية مرحة مدعومة بالوسائط المتعددة تتيح للزوار التعرّف على مراحل التصميم المختلفة والمشاركة فيها بأنفسهم. وأخيرًا البرنامج التفاعلي الذي سيتضمن أنشطة عدة، وورش تعليمية، ومحاضرات مُلهِمة يلقيها مصممون ألمان، وغير ذلك من الأنشطة.

وجدير بالذكر أن هذا المعرض هو أضخم معارض التصميمات الألمانية التي تُنظّم خارج ألمانيا على مستوى العالم ومن المتوقع أن يستقطب اهتمامًا واسعًا في قطر والمنطقة.

اوقات عمل المعرض

يوميا" من التاسعة صباحا" حتى السابعة مساء"

الجمعة من الواحدة والنصف بعد الظهر حتى السابعة مساء"  

كتيب تعليمي

لعمر من 5 - 7 سنوات

جاليري متاحف قطر، قاعة الرواق

تستضيف قاعة الرواق الواقعة بجانب حديقة متحف الفن الإسلامي المعارض التي تشغل وتثير إهتمام الجمهور. فعندما تقام العروض في قاعة الرواق، يعلم الجميع في الدوحة بتنظيمها.

كتيب تعليمي

لعمر من 8 - 14 سنوات

التغريدات والصور

Browse through our Social Media Hub to get the latest QM news and discussions. Connect here https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/H6ETEQEmos
24 كانون الثاني (يناير) 2017
تصفح مواقعنا للتواصل الإجتماعي لمعرفة آخر أخبارنا. اضغط هنا للتواصل: https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/HYWT9ZlziP
24 كانون الثاني (يناير) 2017
5 Years of Building Bridges between Nations https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017
5 سنوات: بناء جسور التواصل بين الشعوب والأمم https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017