مدونتنا

حوار حصري مع الرئيس التنفيذي بالإنابة لمتاحف قطر

24 فبراير 2016

منصور بن إبراهيم آل محمود، الرئيس التنفيذي بالإنابة في متاحف قطر، في حوار حصري في العدد الأول من صحيفة "لوسيل" التي تُعنى بالإقتصاد والصادرة عن دار الشرق للنشر.

إقرأ المقابلة كاملة في أخبار لوسيل.
;

تعليقاً على المتاحف والإقتصاد غير النفطي، قال منصور آل محمود: " تُعد المتاحف محفزًا للاقتصاد ”غير النفطي“، وأحد مـقـومـات الـتـنـوع الإقــتــصــادي المـسـتـقـل عن حركة النفط وتقلباته". كما قال: "نسعى لتحويل قطر إلى عاصمة للثقافة العربية" وأضاف بأن "السائح الثقافي يُنفق 63٪ أكثر مقارنة بالسائح العادي". وأفاد آل محمود أنه سيتم إعادة افتتاح المتحف الوطني مع نهاية العام المقبل. مشيراً إلى أن متحف الفن الإسلامي سجل زيارة 350 ألف زائر خلال العام الماضي.

كما لفت منصور إلى أن الاخبار التي يتم تداولها حول شـــراء مـتـاحـف قـطـر مـقـتـنـيـات لـيـسـت كلها صـحـيـحـة. وأكــد أن متاحف قطر تـحـرص على شـراء المقتنيات المتحفية والفنية وفق خطة وصفها بـ“المدروسة والمحكمة".

وكــشــف عــن تـبـنـي متاحف قطر لبـرنـامـج وصـفـه بــالمــدروس لـتـرمـيـم المـبـانـي والمـواقـع الأثرية المختلفة، مثل موقع الزبارة وبرجي بـرزان التاريخين، بــخلاف خـطـة بـعيدة المدى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتمثل في نقل إدارة المطاعم ومحلات الهدايا وغـيـرهـا مـن المـنـافـذ الـتـابـعـة للمتاحف إلـى القطاع الخاص.

إقرأ المقابلة كاملة في أخبار لوسيل

Add your comment