جولة خلف الكواليس

(معامل الحفظ و الترميم، المجموعات و المخازن- متحف الفن الإسلامي)
 التاريخ: 9 يناير 2020
الوقت: 12 ظهرًا - 1 ظهرًا
الحضور: 20 شخصًا (مجموعتان من 10 أفراد)
تحت إشراف:
•    مقدمة عامة عن كيفية الاهتمام بالمجموعات والحفاظ عليها – تقوم بها ماريا ماتا، مديرة إدارة المجموعات.
•    جولة في المخازن - أفضل ممارسات تخزين المصنوعات اليدوية عن طريق التصنيف (المواد) – تقوم بها مريم علي ، كبيرأخصائيي المجموعات.
•    زيارة لمنشآت ورشة التركيب وتعلُم كيفية إعداد المقتنيات للعرض -  يقوم بها خوان مارتينيز دي ميدينا، أخصائي التعامل مع المواد الفنية.
يحتوي متحف الفن الإسلامي على واحد من أكثر مختبرات الحفظ تقدماً في قطر حيث ينسق فريقنا من المرممين المتخصصين العمل مع فرققيمي المعارض والموثقين والمعارض والمعارض لفهم وتوثيق وشرح وتقديم مجموعات المتحف.
نعمل مع مجموعة واسعة من المقتنيات بما في ذلك مجموعات المخطوطات والكتب والقطع الخزفية والزجاجية والمعدنية والمجوهرات والقطع الخشبية والحجرية والمنسوجات. تتبع إجرءات الحفظ الخاصة بنا المعايير الدولية المعترف بها و قواعد السلوك المهني.
نولي جل اهتمامنا لكل قطعة في مجموعة متحف الفن الإسلامي، سواء كانت مَعروضة أو مُخزنة أو أثناء نقلها. كما نقوم أيضًا بمراقبة الظروف البيئية، مثل درجة الحرارة والرطوبة والإضاءة واحتمالية نشاط الآفات. نقوم بفحص المواد المكونة للقطعة الفنية، والطريقة المستخدمة في صناعتها وأية أسباب تؤدي إلى تردي حالتها، وبعدها نقرر ما إذا كان يجب أن يجرى قد أية معالجة، وفي تلك الحالة، يتم تحديد نوعية المعالجة اللازمة. بهذه الطريقة يتم حفظ مجموعات المتحف بأمان، ويمكن استخدامها لأغراض البحث والعرض على الجمهور.
ستتيح هذه الجولة لأعضاء بطاقتك إلى الثقافة فرصة الإطلاع الحصري على معامل الحفظ و الترميم والمجموعات الفنية  بمتحف الفن الإسلامي.
جولة متحفك حصرية لحاملي بطاقتك إلى الثقافة. لتأكيد الحضور يرجى إرسال اسمك و رقم عضويتك إلى   
members@qm.org.qa

يجب إرفاق صورة من البطاقة الشخصية القطرية في موعد أقصاه 2 يناير

 

شارك هذه الصفحة