مدونتنا

متحف يفوز بجائزة أفضل وجهة ثقافية ناشئة

2015

متحف: المتحف العربي للفن الحديث لجائزة "أفضل وجهة ثقافية ناشئة في الشرق الأوسط" ضمن حفل توزيع "جوائز افضل الوجهات الثقافية المرموقة 2015" التي اقيمت بلندن خلال هذا الشهر. ويطلق على هذا الحدث إسم "جوائز الأوسكار للمتاحف" حيث يكرم برنامج الجوائز المرموقة أفضل مؤسسات الفنون الرؤيوية في العالم والجهات الثقافية الناشئة.

فقد حاز متحف على المرتبة الأولى كأفضل وجهة ثقافية ناشئة في الشرق الأوسط ضمن قائمة من المؤسسات الثقافية المرشحة ضمت المتحف الوطني لسلطنة عمان ومتحف دبي للصور المتحركة و متحف صلصالي الخاص-دبي.

تم تقييم الفائزين من قبل لجنة مكونة من 12 من الشخصيات الثقافية والإبداعية الشهيرة من جميع أنحاء العالم وترأسها جيل ديكتسر-لورد، الرئيس الشريك في "لورد للموارد الثقافية"، ويهدف ذلك إلى خلق رصيد ثقافي في كافة أنحاء العالم.

وتعد هذه النسخة الثانية من البرنامج حيث تحتفي بنشاط المتاحف والمؤسسات الثقافية حول العالم والزخم المصاحب لها. ويُراعى في ترشيح الجهات الثقافية للجائزة البعد الجُغرافيّ المشترك ويجري تقييمها بناءً على خمسة معايير هي: المعارض والبرامج، والعمارة والتصميم المكاني، والأطعمة والمشروبات، والتسوق، والتجربة الرقمية. وجدير بالذكر أن متحف الفن الإسلامي بالدوحة قد تم تصنيفه ضمن القائمة النهائية الخاصة بجائزة فئة "التصميم المعماري والمكاني".

 

Add your comment

You might also like