مدونتنا

عنكبوت - منصة إبداعية جديدة

أعلنت متاحف قطر اليوم خلال مؤتمر صحفي عُقد في مطافىء، عن إطلاق موقع "عنكبوت".

ويهدف عنكبوت ليكون البوابة الإبداعية الرائدة لقطر والمنطقة، حيث يمكن للفنانين والمبدعين كسب الشهرة العالمية والتعلم والمشاركة والتواصل والتعاون المشترك. 

 

ويعد الموقع منصةً إلكترونية فريدة وفضاءً تفاعلياً مخصصاً لكل ما يتعلق بالفن والإبداع في دولة قطر، ويهدف إلى ربط الفنانين ببعضهم البعض من ناحية وبينهم وبين الجمهور من ناحية أخرى، إلى جانب تعريف المجتمع المحلي على تجارب فنية وثقافية خالدة. 

 

جان بول إنغلنغ، الشيخة مريم آل ثاني، وعارف سعيد متحدثين في خلال إطلاق موقع عنكبوت اليوم.

وقد جاءت فكرة تصميم هذا الموقع من أجل جمع كافة المكونات المختلفة التي تشكّل قوام المجتمع الفني والثقافي بدولة قطر، ومن خلال عنكبوت، سيتسنى للمبدعين من ذوي التخصصات الفنية المختلفة الترويج لأعمالهم وتوسيع قاعدتهم الجماهيرية وبناء مكانةٍ فنيةٍ بين أفراد المجتمع الثقافي في دولة قطر، فضلاً عن دعم الموقع للتعاون المشترك بين الفنانين لتطوير مفاهيم وأفكار جديدة عبر الربط بين أصحاب الميول الفنية المتشابهة. 

وتعليقاً على تدشين الموقع، قالت الشيخة مريم آل ثاني صاحبة فكرة "عنكبوت": "تحرز دولة قطر تقدماً ملحوظاً على صعيد رعاية المواهب الفنية المحلية، وهو ما يمكن ملاحظته عبر الإقبال الكبير للالتحاق ببرنامج إقامة الفنانين في مطافئ الدوحة وجودة الأعمال الفنية المتاحة في العديد من المعارض كمعرض "هنا هناك". 

 

"ويعد إطلاق موقع "عنكبوت" خطوة مثالية لمواصلة هذا النجاح وزيادة أعداد محبي الثقافة والمبدعين الفنيين من أبناء الجيل القادم."
الشيخة مريم آل ثاني

إبدأ إستكشاف الموقع عبر: www.ankaboot.qa   

 

Comments (1)

الشكر الجزيل لجميع القائمين على هذا الصرح الثقافي الرائع وجهودهم في خلق أفكار جديدة لتطوير الحركة الثقافية والفنية في قطر والعالم. وهذا منجز جديد يشعرنا بمدى الاهتمام والسعي الجدي للرقي بالفن والفنانين "عنكبوت" شبكة ستوطد العلاقة بين الفنانين وستوصل أعمالهم إلى الجمهور بطريقة إحترافية رائعة وهذا ما نصبو إليه. أتمنى أن أكون أحد المشاركين في هذه الشبكة، نقدم من خلالها كل ما هو مفيد وراقي يسمو بالفن والفنانين. أطيب التحيات

Add your comment

You might also like