مدونتنا

خلاصة عن معرض الكتاب

2015

حقق معرض الدوحة الدولي الخامس والعشرين للكتاب الذي إستضافه مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة بين 11 و17 يناير الجاري نجاحا كبيرا. وتناغم نجاح نسخة هذا العام مع العدد القياسي من العناوين التي تم عرضها. وقد تم عرض الكتب الجديدة والمستعملة للبيع فضلاً عن المخطوطات والنصوص الدينية والعناوين الموجهة للأطفال.

وفي إطار الإحتفاء بمعرض الكتاب لهذا العام، أطلقنا مجموعة من الكتب الجديدة، بما في ذلك " ماذا يوجد في الرمال؟" وهو الإصدار الأول  لقسم البرامج العائلية لدينا.

وهو كتاب من تأليف الكاتبة القطرية شيخة الـزيـارة ورسـومـات الفنانة مـي الكبيسي، يروي قصة تجمع بين المغامرة والخيال وحب الأم ومساعدتها لأطفالها، وهو متاح باللغتين العربية والإنجليزية. وبمناسبة إطلاق الكتاب، قمنا بتنظيم عدد من الأنشطة المميزة في معرض الكتاب، مثل قراءة القصة، والتدريب العملي على الأنشطة وتوقيعات المؤلف والرسام.

كما أطلقت الدكتورة فاطمة السليطي، نائب مدير المقتنيات في فريق التراث الثقافي لدينا، إثنين من أحدث كتاباتها، وهما كتابا "المشغولات الخشبية الفاطمية" و"التطوير العمراني "

 

زارت رئيستنا سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، لجناح متاحف قطر في معرض الكتاب يوم 15 يناير، كما زارت سعادتها المعرض مرة أخرى، يوم 17 يناير برفقة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الأمير الوالد.

 

سعادة الشيخة المياسة في جناح متاحف قطر بمعرض الدوحة الدولي للكتاب، 15 يناير 2015

 

 

نائب رئيس متاحف قطر سعادة الشيخ حسن مع سعادة الشيخة المياسة في معرض الدوحة الدولي للكتاب يوم 15 يناير 2015

Add your comment

Find other articles on our blog