مدونتنا

جولات متحف قطر الوطني

27 ابريل 2016

شرعت متاحف قطر في تنظيم عدد من الجولات الحصرية لجموع المواطنين بهدف استكشاف مبنى متحف قطر الوطنيّ الجديد. وتتيح هذه الجولات للمشاركين فرصة حصرية للتجوّل داخل جنبات المتحف واستكشاف التصميم الداخليّ والخارجيّ البديع للمبنى الذي استوحاه المهندس المعماري الشهير جان نوفيل من وردة الصحراء. 

 

وشارك في الجولة الأولى 20 مواطنًا معظمهم من المدونين القطريين المؤثرين الذين دفعهم حب الفضول لزيارة المتحف ومشاركة آخر تطوراته مع أفراد المجتمع عبر صفحاتهم. حيث قام أكثر من 500  شخصًا من المواطنين وطلاب الجامعات بتسجيل بياناتهم للاشتراك في هذه الجولات خلال أبريل ومايو.

وتأتي هذه الجولات في إطار حرص متاحف قطر وإيمانًا منها بأن متحف قطر الوطني الجديد يعكس جزءًا من حياة كل مواطن ومواطنة قطرية ويمثل امتدادًا لجذوره وتاريخه وهويته. المجتمع المحلي هو وسوف يكون دائما المحور الرئيسي لجميع الأنشطة المستقبلية للمتحف.

 

جدير بالذكر أن متحف قطر الوطني الجديد قد تم تشييده حول القصر القديم للشيخ عبداللّه بن جاسم آل ثاني والذي كان منزل عائلته ومقر الحكومة لمدة 25 عامًا، ويحظى القصر بأهمية تاريخية فريدة لدولة قطر.

وسيضم المتحف الجديد صالات عرض دائمة ومؤقتة وقاعة محاضرات بسعة 220 مقعدًا ومقهيين ومطعم ومتجر للهدايا ومرافق منفصلة لمجموعات المدارس والشخصيات المهمة ومركزا للأبحاث التراثية ومختبرات للترميم وأماكن لتجهيز وتخزين المقتنيات.   

Add your comment

You might also like