مدونتنا

تهانينا لزملائنا خريجي برنامج "جيل الإبداع 2"

2015

إحتفى 18 موظفاً واعداً من متاحف قطر أمس بنجاحهم في إتمام برنامج التدريب المهنيّ المتقدّم  "جيل الإبداع 2"

وشهد حفل التخرّج الذي أقيم بمتحف الفن الإسلامي حضور مجموعة من أبرز المسؤولين في متاحف قطر على رأسهم سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، لتكريم الخريجين على الإنجاز المتميز الذي حققوه خلال فترة البرنامج.

تقوم متاحف قطر حالياً ببناء جيل من الموظفين المتميّزين والملتزمين بعملهم، ونحن حريصون من جانبنا على تقديم الدعم وإتاحة فرص التطوير المهني لموظفينا وتحفيزهم.
الدكتورة يلينا تركولجا، مدير قسم التعليم في متاحف قطر

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج "جيل الإبداع" في نسخته الثانية صُمم خصيصاً لبناء جيل رائد من قادة الفنون والثقافة لخدمة متاحف قطر ودولة قطر والمنطقة.

وكانت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، قد أطلقت البرنامج في العام 2013 تحت إشراف قسم التعليم بمتاحف قطر. وتبلغ مدة البرنامج الذي يعادل درجة الماجستير 6 أشهر ويتناول موضوعات عدة منها إدارة المؤسسات الثقافية ومنهج القيادة ومقررات أخرى مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات متاحف قطر.

وقد جرى تصميم البرنامج بالتشاور مع خبراء دوليين من مؤسسة " “Arts Action Research في نيويورك ومركز القيادة الإبداعية "Center for Creative Leadership" في بروكسل. ويشتمل على محاضرات في إدارة الفنون ومناقشات وورش عمل عملية ودراسات حالة تتناول قضايا بارزة تواجه المؤسسات الثقافية اليوم.

Add your comment