مدونتنا

الفائز بمسابقة التصوير الفوتوغرافي للفروسية

2015

يسرنا أن نهنئ المصور الموهوب شاريل بابو الفائز في مسابقة التصوير الفوتوغرافي للفروسية!

إستطاع شاريل بابو، الفائز بالمسابقة، أن يسجّل بعدسته لقطة إحترافية بديعة أبرزت الشخصية المتفرّدة والخصائص المميّزة للخيل العربي، جوهر الفخر القطريّ.

ومن إجمالي هذه المشاركات، رشّحت لجنة التحكيم 20 صورة للقائمة القصيرة، واختارت في النهاية الصورة المبهرة التي التقطها شاريل بابو للجواد العربيّ القويّ غزوان الفائز بمسابقة ( L/B P/A MAIDEN PLATE) التي أجريت في 7 يناير الماضي.   

وسيحظى الفائز أيضاً بفرصة أخرى تتمثل في سفره لحضور منافسات بطولة الفروسية الشهيرة "سباق قطر لجائزة قوس النصر 2015" التي تُقام في باريس.   

 

صورة الجواد العربيّ القويّ غزوان التي التقطها شاريل بابو

هذا وقد تم عرض الصورة الفائزة إلى جانب تلك الصور التي تم ترشيحها للقائمة القصيرة في معرض خاص أقيم خلال مهرجان سيف سمو الأمير الدولي الرابع والعشرين للفروسية احتفالاً بالذكرى الأربعين لتأسيس نادي قطر للسباق والفروسية.

عن المسابقة

وقد قمنا في وقت سابقٍ، تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيستنا، بتوجيه دعوة مفتوحة لجميع المصورين المحليين من الهواة والمحترفين للمشاركة في المسابقة من خلال التقاط أفضل الصور التي تحتفي بالمكانة التي تحتلها الخيل في الفن العربي عموماً، وفي التراث والثقافة القطرية خصوصاً. 

أشرفت على تقييم هذه المشاركات لجنة تحكيم تألفت من محمد بن سالم العبدالله من نادي قطر للسباق والفروسية، وعبدالرحمن عبيدان من الجمعية القطرية للتصوير، وتميم اليافعي من مكتب سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني. وأشرفت اللجنة على تقييم أكثر من مائة مشاركة تمثلت في الصور التي تم إلتقاطها في سباقات الخيل التي استضافها نادي قطر للفروسيةخلال شهر يناير 2015. وكانت المسابقة مفتوحة لجميع المصورين الهواة والمحترفين على اختلاف مستوياتهم  وذلك التزاماً من متاحف قطر بمواصلة دعمها ورعايتها للمواهب الفنية.

إقرأ المزيد عن المسابقة من هنا.

Add your comment

Find other articles on our blog

You might also like