مدونتنا

الإبداع الفني لأجل الغد 2016

25 يناير 2016

تستضيف العاصمة القطرية النسخة الثانية من المؤتمر الدولي "الإبداع الفني لأجل الغد" الذي تنظمه صحيفة نيويورك تايمز برعاية متاحف قطر في الفترة من 12 إلى 16 مارس 2016 في فندق دبليو بالدوحة.

وقد وُجهّت الدعوة لعدد من الشخصيات البارزة في مجالات الفنون وجمع المقتنيات الفنية ومدراء المتاحف والمعارض الفنية لحضور المؤتمر الذي يعكس دور متاحف قطر كجهة وطنية للوصل بين الحضارات وتشجيع التبادل الثقافي ورعاية الموهوبين والمبدعين.

ونظرًا للنجاح الذي شهده مؤتمر العام الماضي، تقرر مد برنامجه الزمني هذا العام لمدة أربعة أيام بهدف تقديم تجربة إبداعية ثرية بالمعلومات للمشاركين.

"إن التقدم الذي أحرزته متاحف قطر في تشكيل التطور الفني والإبداعي والثقافي في بلدنا لخير دليل على أن الدوحة المكان الأمثل لاحتضان هذه الفعاليات الهامة. "
سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني

وسيتطرق المشاركون خلال فعاليات المؤتمر الممتدة على مدار أربعة أيام لنقاشات حول العلاقات المعقدة بين العالم الرقمي والإبداع وطبيعته، وأثر تلك العلاقات على المدن والشعوب، وعوامل بناء مدن إبداعية.

وسيفتتح المؤتمر سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، والسيد آرثر سولزبيرغر جونيور، رئيس مجلس إدارة شركة نيويورك تايمز.

Add your comment