محاضرات أيام الهرميتاج

التاريخ: 27 نوفمبر
الوقت: 6:30 مساءً
المكان: متحف الفن الإسلامي

 

يسر متحف الفن الإسلامي أن يعلن إطلاق مشروع أيام الهرميتاج في متحف الفن الإسلامي في الفترة من 26 - 28 نوفمبر 2019، حيث تُقدم سلسلة من المحاضرات والورش العملية مع أخصائيين من أقسام الترميم والمقتنيات في متحف الهرميتاج في سان بطرسبرغ، الذي يُعتبر واحداً من أعرق متاحف روسيا.

سيتم إطلاق هذه السلسلة يوم الاربعاء 27 نوفمبر 2019، الساعة 6 مساءً بمحاضرة خاصة للبرفسور الدكتور ميخائيل بيوتروفسكي، مدير عام متحف الهرميتاج منذ عام 1992، يتحدث فيها عن تاريخ المتحف وتوسعته وعن مجموعة مقتنياته الشهيرة عالمياً. تلي ذلك محاضرة ثانية تلقيها إيرينا غوروليفا، مسؤولة الأبحاث في قسم الترميم العلمي والحفظ في الهرميتاج تتحدث فيها عن أفضل أساليب العناية بمجموعة مقتنيات الهرميتاج.

د. بيوتروفسكي مستعرب وعالم آثار بارز ومؤلف لأكثر من 250 مطبوعة وكتاب بما في ذلك كتالوجات للمخطوطات العربية والآثار التي تعود إلى العصور الوسطى والنقوش القديمة، بالإضافة إلى أعمال تتناول التاريخ السياسي الإسلامي والثقافة والآثار العربية. حاز د. بيوتروفسكي على العديد من الأوسمة والميداليات الروسية والأجنبية، بما في ذلك وسام الشمس المشرقة، ووسام الشرف.

إيرينا غوروليفا مسؤولة أبحاث في قسم الترميم العلمي والحفظ في متحف الهرميتاج الحكومي. وهي مسؤولة عن الأعمال الإدارية والتوثيق في هذا القسم. تتولى السيدة غوروليفا مسؤولية أنشطة المعارض والنشر المرتبطة بقضايا الحفظ وإدارة تطوير البحث التكنولوجي في مجال الترميم.