حلقات نقاش الفن العام يشارك في النقاش كلاً من: عادل عابدين ، كوتلوي أتامان ، ألفريدو وإيزابيل أكيليزان

التاريخ: الأربعاء 13 نوفمبر 2019

الموقع: مطافئ , مقر الفنانين, قاعة السينما  

الوقت: 7 مساءً

 

استكمالاً لحلقات نقاش الفن العام ، سيناقش الفنانون عادل عابدين وكوتلوغ  أتامان وألفريدو وإيزابيل أكيليزان ممارستهم الفنية وأهمية الفن في المساحات العامة. وستدير النقاش أمينة المعرض لورا بارلو، وسيتفضل بتقديمها رئيس قسم الفنون العامة في متاحف قطر السيد عبدالرحمن الإسحاق.

 

يستخدم الفنان عادل عابدين الفيديو والصوت والتصوير الضوئي والنحت لاستكشاف العلاقة المعقدة بين الفن البصري وكلاً من السياسة والهوية. وهو فنان متعدد الثقافات حيث أنه من أصل عراقي ويعيش بين هلسنكي وعمان، ويستخدم في لوحاته نمطاً من السخرية والفكاهة لمعالجة مفاهيم معقدة كالتغريب الثقافي، مع حفاظه على المقاربة الإنسانية في نهاية المطاف.

 

كوتلوغ  أتامان هو المخرج التركي والفنان المعاصر. وتركز أعماله السابقة على الكيفية التي يخلِق بها الناس والمجتمعات هوياتهم الثقافية من خلال التعبير الذاتي والمزج بين الواقع والخيال. أما أعماله الحالية فتركز على التاريخ والجغرافيا باعتبارهما مكونات من صنع الإنسان.

 

يعمل كلاً من ألفريدو وإيزابيل أكويليزان كزوجين ووالدين وفنانين،يسعى كل منهما إلى إنتاج أعمال إبداعية متفردة، إلا أن تعاونهما في حياتهما اليومية يخلق مشاريع وتقنيات عرض تبرهن على توحدهما الفني. وترتكز أعمالهما على تحديد ملامح الهوية وما يلحق بها من أثر عبرالتنقلات البشرية المختلفة، وهو منظور ناجم عن تجربتهما كمهاجرين فلبينيين إلى أستراليا بالإضافة إلى انخراطهما في تفاعلات ضمن السياق العالمي.