جائزة أمناء المتاحف (مغلقة)

فرصة لفتح آفاق جديدة

أطلقت متاحف قطر ومؤسسة برادا جائزة أمناء المتاحف، وهي مسابقة عالمية لاكتشاف المواهب الجديدة من بين أمناء المعارض والمتاحف. وشكلت المسابقة اعترافاً بالإمكانيات الفرديّة لكل المشاركين وكانت مفتوحة لكل شخص يملك فكرة مميزة، سواء كان من عالم الفن أو من خارجه. وقد كانت المشاركات عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة تشرح أفكار المتسابقين.

تكونت لجنة تحكيم جائزة أمناء المتاحف من: سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، وميوشيا برادا، وريم كولهاس، ونادين لبكي، ونوال المتوكل، أول امرأة من بلد ذو غالبية سكان مسلمة تفوز بميدالية ذهبية أولمبية، وهانز أولريتش أوبريست، المدير المشارك بمعرض سيربينتاين في لندن. وقد استندت اللجنة في اختيارها للمفاهيم الإبتكارية المعاصرة مع مراعاة الخصوصية الثقافيّة وأهميتها الإجتماعية.

وقد تم اختيار المرشحين النهائيين وسيعلن عن إسم الفائز في مايو 2014، والذي سيتم تحقيق فكرته في معرض. إقرأ المزيد عن الجائزة.

تهدف جائزة أمناء المتاحف إلى مكافأة أولئك الذين يتمتعون بنظرة ورؤية جديدة لمستقبل مهنة الإشراف على المتاحف والمعارض.
مجلة وولبيبير
لم يعد "الإشراف على المعارض والمتاحف" حكراً على فريق عمل المتحف. يمكن لأي شخص اليوم أن يشارك في اختيار الأفكار وتحريرها وإيصالها للجمهور. نأمل أن يأخذ الجمهور بعين الإعتبار الإمكانات المستقبلية لصناعة المعارض.
لجنة التحكيم الخاصة بجائزة أمناء المتاحف

شارك هذه الصفحة