جميع المعارض

تميم المجد: احتفاء بالوحدة الوطنية

20 أغسطس 2017

يضم المعرض ما يزيد عن  40 جدارية من مختلف التصاميم والأحجام جمعت من مختلف أركان الدولة لعرضها بحديقة المتحف الإسلامي، لتعطي الجمهور فرصة الاطلاع عن قرب على رسائل التشجيع والتكاتف من أطياف المجتمع كافة.

وتشترك الجداريات جميعها في أنها تحمل صورة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشهيرة من إبداع الفنان القطري أحمد بن ماجد المعاضيد، والتي انتشرت في أرجاء الدوحة في أجواء غير مسبوقة من التأييد لقيادة البلاد الرشيدة وخاصة بعد انتشارها عبر انستغرام لتسجل بذلك لحظات خالدة في وجدان الشعب.

وحملت الجداريات تعليقات من الجماهير باستخدام فنون "الجرافيتي" والتي شاع استخدامها كشكل من أشكال الحوار والتعبير عن الرأي، الأمر الذي يضفي على المعرض صبغة اجتماعية خاصة لقدرته على الربط التلقائي بين الفن والمجتمع المحلي.

وتضرب تلك الرسائل الشخصية عبر فن "الجرافيتي" أروع الأمثلة على الفن العام في قطر لينضم بذلك لأعمال الفنون العامة المنتشرة في كل مكان في قطر من خلال متاحف قطر، ولتخلد تلك اللحظات الفارقة في تاريخ قطر الحديث.

حديقة متحف الفن الإسلامي

تجاور المتحف حديقة واسعة يمكن للزائر التنزه فيها، والمشاركة في فعالياتها، أو تأمل أفق الدوحة انطلاقاً من أفضل موقع في المدينة.

التغريدات والصور

Browse through our Social Media Hub to get the latest QM news and discussions. Connect here https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/H6ETEQEmos
24 كانون الثاني (يناير) 2017
تصفح مواقعنا للتواصل الإجتماعي لمعرفة آخر أخبارنا. اضغط هنا للتواصل: https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/HYWT9ZlziP
24 كانون الثاني (يناير) 2017
5 Years of Building Bridges between Nations https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017
5 سنوات: بناء جسور التواصل بين الشعوب والأمم https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017