منحوتة "7" لريتشارد سيرا

قوة دلالة الأرقام

يحمل الرقم "7" دلالة روحية في الثقافة الإسلامية.

ومن خلال منحوتته المكونة من سبع صفائح فولاذية، يحتفي الفنان ريتشارد سيرا بهذه الدلالة.

يقع هذا العمل الفنّي الرائع على الواجهة البحريّة في حديقة متحف الفن الإسلامي، حيث يتوسط المساحات الخضراء المحيطة به ويزرع البهجة في نفوس الزوار الذين يسعون للإسترخاء في أرجاء المكان.

 

ما يثير الإهتمام في هذا العمل برأيي هو انه لا يتطلب معرفة مسبقة بالفن؛ فالتجربة ستكون مختلفة عن تجربتكم مع معظم المنحوتات الأخرى. يمكنكم بالتالي فهم سبب الإختلاف وجوانبه.
ريتشارد سيرا

قام ريتشارد سيرا بصنع منحوتة "7" بتكليف من هيئة متاحف قطر وتوصيّة شخصيّة من المهندس آي.إم.باي الذي قام بتصميم بناء متحف الفن الإسلامي المجاور.  

ويقول المهندس باي أنه أراد فناناً يستطيع بعمله أن يكمّل مبنى المتحف و"يقوم بربط جمال المحتويات الفنية المعروضة بداخله بإمكانيّة بناء ساحة عامة للجمهور".

استغرق العمل على المشروع حوالي ثلاث سنوات ازيحت في نهايتها الستارة رسميّاً عن المنحوتة في 2011.

مدونتنا

2021

مال لوّل 3: وجهة مميّزة لعشاق السيّارات الكلاسيكية والمقتنيات

يضم المعرض سيارات علامات عالمية مثل رولز رويس، وبي إم دبليو، وجاغوار، وفورد، وشيفروليه، ودودج، وتويوتا، وجي إم سي، وغيرها. ويقدّم المعرض في مرحلته الأولى 15 سيارة يعود تاريخ صناعة أقدمها إلى فترة الخمسينيات.

اقرأ المزيد

2021

الفن العام: إبداع يبث الحياة والألوان في المساحات العامة

مع اكتمال جداريات برنامج "جداري آرت" نأخذكم في رحلة شيقة بين أعمال الفن العام المنتشرة في قطر

اقرأ المزيد

21 يناير 2021

عملة 200 ريال الجديدة.. تحمل من متاحف قطر بصمة الفن والثقافة والتراث

لوحات جميلة مستوحاة من حياتنا اليومية، وألوان تمّ اختيارها بدقة  كبيرة، وأنواع خط متنوعة تعكس جمال الخط العربي.. تصميمات الأوارق النقدية الجديدة عمل فني متكامل نتعرّف على تفاصيله مع السيّد محمد جاسم الكواري، المدير التنفيذي لقطاع الدين العام والشؤون المصرفية والإصدار في مصرف قطر المركزي.

اقرأ المزيد