متحف دموع النساء لفرانشيسكو فيزولي

الأول من نوعه في الشرق الأوسط

تم إفتتاح أول معرض للفنان الإيطالي فرانشيسكو فيزولي في الشرق الأوسط "متحف النساء الباكيات" في جاليري متاحف قطر – كتارا  بتاريخ 7 أكتوبر 2013.

ويركز المعرض على معاناة الشخصيات النسائية الشهيرة - بما في ذلك أساطير هوليوود وزوجات الرؤساء ورموز عالم الموضة ومشاهير ثقافة البوب ​​من أم كلثوم إلى ليدي غاغا – وهو يجسد دراما الهوية المنقسمة.

ودفع هذا المشروع الجمهور إلى التعمق بحياة الشخصيات التي تظهر في المعرض، كما شجع الزوار على مشاركة أفكارهم الشخصية حول موضوع المعرض وارتباطه بحياتهم الشخصيّة خارج قاعة العرض.

مجلة V: ايفان اوليتا في حوار مع الفان فرانشيسكو فيزولي
إذا إنتهى بك المطاف بتغطية إعلامية سيئة، فيجب أن يكون تصريحك قوي وعالمي جداً، وإلا يمكن أن يساء فهمك.
فرانشيسكو فيزولي

مشاركة التجارب

يعبق المعرض بلمسة فيزولي وبصمته الخاصة التي اشتهر بها والتي تضم لوحات مطرزة بالدموع اللماعة. وقد  ركزت الأعمال الفنيّة في المعرض على نوعيّة حياة المشاهير، موصلةً رسالة مفادها أن المصاعب الشخصية تجعل الإنسان أقوى.

وبغرض تشجيع المشاركة الوجدانية بين الجمهور، قمنا بدعوة الناس لمشاركة صراعاتهم ومعاناتهم الخاصة.

 
 

بيتي ليبرتي فورد

مدونتنا

2021

مال لوّل 3: وجهة مميّزة لعشاق السيّارات الكلاسيكية والمقتنيات

يضم المعرض سيارات علامات عالمية مثل رولز رويس، وبي إم دبليو، وجاغوار، وفورد، وشيفروليه، ودودج، وتويوتا، وجي إم سي، وغيرها. ويقدّم المعرض في مرحلته الأولى 15 سيارة يعود تاريخ صناعة أقدمها إلى فترة الخمسينيات.

اقرأ المزيد

2021

الفن العام: إبداع يبث الحياة والألوان في المساحات العامة

مع اكتمال جداريات برنامج "جداري آرت" نأخذكم في رحلة شيقة بين أعمال الفن العام المنتشرة في قطر

اقرأ المزيد

21 يناير 2021

عملة 200 ريال الجديدة.. تحمل من متاحف قطر بصمة الفن والثقافة والتراث

لوحات جميلة مستوحاة من حياتنا اليومية، وألوان تمّ اختيارها بدقة  كبيرة، وأنواع خط متنوعة تعكس جمال الخط العربي.. تصميمات الأوارق النقدية الجديدة عمل فني متكامل نتعرّف على تفاصيله مع السيّد محمد جاسم الكواري، المدير التنفيذي لقطاع الدين العام والشؤون المصرفية والإصدار في مصرف قطر المركزي.

اقرأ المزيد

شارك هذه الصفحة