كراج جالري، مطافئ

تعرف عن قرب على المواهب الجديدة

يقع مشروع مطافئ في قلب الدوحة حيث يزدهر حاليّا المجتمع الفنيّ . وسيوفر مبنى مطافئ أيضاً نقطة إنطلاق مثاليّة للإبداع ويساعد الجمهور على تطوير شغفه.

إقرأ المزيد حول هذا المشروع.

ستخصص قاعة العرض العامة للمواهب الجديدة والناشئة وسيتمكن الفنانون المقيمون من عرض أعمالهم هناك.

وسيشكل المشروع بالنسبة للمقيمين في الدوحة فرصة للإطلاع على أحدث الأفكار الإبداعيّة. كما يمكن لهذا الجمهور أن يتفاعل مع الفنانين في مراحل مبكرة من حياتهم المهنية، قبل أن يبدأوا بالتوسع والإنتشار خارجاً.

ستعمل قاعة العرض لدينا على توفير الدعم والمساندة للفنانين. كما ستتيح الفرصة للحوار والتبادل الثقافي بين الفنانين في قطر وأولئك الذين ينتشرون حول العالم.
نور أبو عيسى، مساعد أمين متحف في مشروع مطافئ
إنها مساحة لجميع أفراد المجتمع تضمّ صالة عرض للفنانين الناشئين. لن يكون المشروع لعرض أعمال الفنانين المعروفين. لدى متحف الفن الإسلامي ومتحف معايير معينة عند انتقاء الفنانين والمعارض، أمّا نحن على عكس ذلك يمكننا أن نخوض تجارب جديدة ونخاطر بمشاريعنا.
هلا الخليفة، رئيس برنامج الفنانين المقيمين - مطافئ

مدونتنا

2021

مال لوّل 3: وجهة مميّزة لعشاق السيّارات الكلاسيكية والمقتنيات

يضم المعرض سيارات علامات عالمية مثل رولز رويس، وبي إم دبليو، وجاغوار، وفورد، وشيفروليه، ودودج، وتويوتا، وجي إم سي، وغيرها. ويقدّم المعرض في مرحلته الأولى 15 سيارة يعود تاريخ صناعة أقدمها إلى فترة الخمسينيات.

اقرأ المزيد

2021

الفن العام: إبداع يبث الحياة والألوان في المساحات العامة

مع اكتمال جداريات برنامج "جداري آرت" نأخذكم في رحلة شيقة بين أعمال الفن العام المنتشرة في قطر

اقرأ المزيد

21 يناير 2021

عملة 200 ريال الجديدة.. تحمل من متاحف قطر بصمة الفن والثقافة والتراث

لوحات جميلة مستوحاة من حياتنا اليومية، وألوان تمّ اختيارها بدقة  كبيرة، وأنواع خط متنوعة تعكس جمال الخط العربي.. تصميمات الأوارق النقدية الجديدة عمل فني متكامل نتعرّف على تفاصيله مع السيّد محمد جاسم الكواري، المدير التنفيذي لقطاع الدين العام والشؤون المصرفية والإصدار في مصرف قطر المركزي.

اقرأ المزيد