كاليجرافيتي من إبداع الفنان السيد

تزيين طريق سلوى

مواصلة لجهودنا  في تعزيز ودعم الإبداع من الداخل وإخراج الفن إلى الشوارع، قمنا بتكليف فنان الكاليجرافيتي "السيد" بتزيين اثنتي وخمسين جدارية على طريق سلوى.

تضفي هذه الجداريات الكبيرة والجريئة والجذّابة طابعاً جديداً على شكل من أشكال الفن التقليدي. وهي مرتبطة بثقافتنا كونها مستوحاة من معالم الحياة في قطر.

وتزامناً مع المشروع، قمنا بتنظيم العديد من المحاضرات وحلقات النقاش وورش العمل الخاصة بالكاليجرافيتي للأشخاص المهتمين بهذا النوع من الفن من طلاب ومجموعات شبابيّة وأسر. وقد عملنا على تشجيع كل أفراد المجتمع المحلّي في الدوحة على المشاركة.

لدى فن الجرافيتي العربي الكثير ليقدمه للعالم ومن المثير اليوم رؤية الفنانين الشبان العرب وهم يشاركون في تحدي مزج التجارب الحديثة بالتقاليد الثقافية والدينيّة
السيد

فن يحمل رسالة

ولد السيد ونشأ في فرنسا وهو فنان معروف من أصل تونسي. وبدمجه الخط العربي وفن الجرافيتي معاً، بدأ يرسم جداريات على طريقة “الكاليجرافيتي” يسعى من خلالها إلى إيصال رسائل مبتكرة ومثيرة للتفكير. وقد تمكن من تحويل الكتابة على الجدران إلى فن جميل ومنصة مثيرة للإهتمام، بدلا من كونها عملاً تخريبيّاً.

يستكشف السيد من خلال فنه هويته وجذوره، وذلك باستخدام التعبير الإبداعي لطرح التساؤلات. ومن خلال مواضيع محددة وألوان نابضة بالحياة وتصاميم لافتة للنظر، يدعم السيد ويروج للثقافة العربية الحديثة في جميع أنحاء العالم. وهو بذلك يحاول أيضاً كسر الصور النمطية ويسلط الضوء على قضايا الساعة ويدعوالجمهور إلى إعادة التفكير. اكتشف المزيد عن مشروع السيد للكاليجرافيتي في الدوحة.

التغريدات والصور

Browse through our Social Media Hub to get the latest QM news and discussions. Connect here https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/H6ETEQEmos
24 كانون الثاني (يناير) 2017
تصفح مواقعنا للتواصل الإجتماعي لمعرفة آخر أخبارنا. اضغط هنا للتواصل: https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/HYWT9ZlziP
24 كانون الثاني (يناير) 2017
5 Years of Building Bridges between Nations https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017
5 سنوات: بناء جسور التواصل بين الشعوب والأمم https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017

اطلع أيضاً

شارك هذه الصفحة