حياة صحية منذ البداية بعدسة آن غيديس

تحويل مدخل مستشفى إلى مساحة عرض فنية

كواحدة من أكثر المصورين شهرةً في العالم، أنجزت المصورة الفوتوغرافية الأسترالية آن غيديس مجموعة من الصور  لرياضيين محليين مع أطفال صغار وحديثي الولادة. تم إلتقاط هذه الصور في الدوحة لتجسد الإمكانات البشرية. وهي تشير إلى ضرورة اتّباع أسلوب حياة صحي منذ الطفولة مما يساهم في تعزيز الجهود الرامية للحد من نسبة انتشار داء السكر بين سكان دولة قطر.

وبدلاً من عرضها  داخل إحدى قاعات العرض، تم كشف النقاب عن هذه الصور في الردهة الرئيسية لمستشفى حمد للنساء والولادة حيث يكون لها الأثر الأكبر في حياة المرضى والزوار .

نذكر من الرياضيين المشاركين: سائق السيارات المحترف وبطل الرماية ناصر العطية، بطلة السباحة ندى عركجي، لاعب كرة الطاولة حمد الحمادي، لاعبة كرة اليد هانا البدر، لاعبة الجمباز شادن وهدان، لاعب كرة السلّة ياسين موسى، بالإضافة إلى الرياضيين علي الماس، شيخة ريم آل ثاني، شيخ علي بن خالد آل ثاني، بهية الحمد، ياسين محمود، ميريم فريد ومعتز ماجد.

كما الرياضيين، يحظى المواليد الجدد بفرصة ليصبحوا مصدر إلهام للأجيال القادمة.
جان بول إنجيلين، مدير برامج الفن العام بمتاحف قطر
أعلم أن هذه الصور ستلهم وتحفز العديد من زوار مستشفى النساء والولادة.
حنان الكواري - المدير العام لمؤسسة حمد الطبية
ياسين محمد يحمل الطفل محمد البالغ من العمر 3 أسابيع  ووزنه 1 كلغ
ياسين محمد يحمل الطفل محمد البالغ من العمر 3 أسابيع ووزنه 1 كلغ

مدونتنا

2021

مال لوّل 3: وجهة مميّزة لعشاق السيّارات الكلاسيكية والمقتنيات

يضم المعرض سيارات علامات عالمية مثل رولز رويس، وبي إم دبليو، وجاغوار، وفورد، وشيفروليه، ودودج، وتويوتا، وجي إم سي، وغيرها. ويقدّم المعرض في مرحلته الأولى 15 سيارة يعود تاريخ صناعة أقدمها إلى فترة الخمسينيات.

اقرأ المزيد

2021

الفن العام: إبداع يبث الحياة والألوان في المساحات العامة

مع اكتمال جداريات برنامج "جداري آرت" نأخذكم في رحلة شيقة بين أعمال الفن العام المنتشرة في قطر

اقرأ المزيد

21 يناير 2021

عملة 200 ريال الجديدة.. تحمل من متاحف قطر بصمة الفن والثقافة والتراث

لوحات جميلة مستوحاة من حياتنا اليومية، وألوان تمّ اختيارها بدقة  كبيرة، وأنواع خط متنوعة تعكس جمال الخط العربي.. تصميمات الأوارق النقدية الجديدة عمل فني متكامل نتعرّف على تفاصيله مع السيّد محمد جاسم الكواري، المدير التنفيذي لقطاع الدين العام والشؤون المصرفية والإصدار في مصرف قطر المركزي.

اقرأ المزيد

شارك هذه الصفحة