جاليري متاحف قطر، كتارا

ربط الجمهور بالفن في الحي الثقافي بالدوحة

تُعد جاليري متاحف قطر مكاناً وديّاً لإقامة برامج الفن العام في الحي الثقافي كتارا. ومع توفر المسارح وقاعات الحفلات الموسيقية والمطاعم فيها، تضج كتارا بالحياة وترحب بالجمهور من خلفيات مختلفة للتفاعل مع ما يجري من حوله.

تقع جاليري متاحف قطر بين عدد من المباني الأخرى وهي مكان عادي وعفوي يستطيع الناس زيارته حتى خلال عطلة نهاية الأسبوع. وعلى الرغم من أن الفن يشكل دائماُ موضوع الحديث، إلا أن الموقع والجو العام لا يقلان أهمية عنه.

وتشكل مساحة العرض هذه منصة لمتاحف قطر الناشئة لتقديم مجموعة مقتنياتها ومشاريعها.

إرتباط شخصي

تستضيف جاليري متاحف قطر الفنانين المحليين والعالميين ممن يتمحور عملهم حول المواضيع الإنسانية. وعلى الرغم من إختلاف الوسائل التي يستخدمونها، إلا أن المحتوى يؤثر دائماً في الجمهور على المستوى الشخصي. تم تصميم مساحة العرض هذه لتكون مكاناً للتأمل الفردي يذهب زوارها بأفكارهم إلى خارج جدران المعرض.

ومن أبرز المعارض التي استضافتها جاليري متاحف قطر معرض الفنان يان باي مينغ الذي ضمّ صوراً لشخصيات عربيّة معروفة استخدمت هنا كوسيلة لتسجيل الأحداث التاريخية. كما احتضنت معرضاً للفنان فرانشيسكو فيزولي أظهر فيه المعاناة في حياة المشاهير النساء ومعرضاً للمصورة بريجيت لاكومب سلطت فيه الضوء على الرياضيات في العالم العربي.

أوقات العمل

جاليري متاحف قطر - كتارا مفتوح يومياً:

  • السبت - الخميس: 9:00 صباحاً - 7:00 مساءً
  • الجمعه: 1:30 ظهراً - 9:00 مساءً

 

 

جاليري متاحف قطر بكتارا

مدونتنا

21 يناير 2021

عملة 200 ريال الجديدة.. تحمل من متاحف قطر بصمة الفن والثقافة والتراث

لوحات جميلة مستوحاة من حياتنا اليومية، وألوان تمّ اختيارها بدقة  كبيرة، وأنواع خط متنوعة تعكس جمال الخط العربي.. تصميمات الأوارق النقدية الجديدة عمل فني متكامل نتعرّف على تفاصيله مع السيّد محمد جاسم الكواري، المدير التنفيذي لقطاع الدين العام والشؤون المصرفية والإصدار في مصرف قطر المركزي.

اقرأ المزيد

27 يناير 2021

جداري آرت…. فنّانون يستلهمون إبداعاتهم من التراث والثقافة - الجزء الأول

أسوار مليئة بالفرح والحياة، جداريات خلاقة تغمر أرجاء المدينة بالألوان وتبث الحيوية والبهجة في نفوس كلّ مَن يشاهدها. 18 فناناً ساهموا في إبداع مجموعة من الجداريات التي تبرز جانباً من الثقافة القطرية وتخاطب مختلف فئات المجتمع. كل أنواع التعبير عن الفرح لُخّصت في رسومات مبدعة على الجدران، نتعرّف أكثر على تفاصيلها من الفنانين المشاركين أنفسهم، كيف كانت تجربتهم؟ وماذا حاولوا أن يقدموا للجمهور من خلال هذه الأعمال؟ لنقرأ ما نقلوه إلينا عن جدارياتهم بكلماتهم الخاصة….

 

اقرأ المزيد

٤ فبراير ٢٠٢١

جداري آرت…. فنّانون يستلهمون إبداعاتهم من التراث والثقافة - الجزء الثاني

تعرّف على المجموعة الثانية من الفنانين المشاركين في تحويل جداريات المدينة إلى لوحات فنيّة مفعمة بالفرح والألوان.

 

اقرأ المزيد