جاليري متاحف قطر، قاعة الرواق

فن يثير النقاش

تستضيف قاعة الرواق الواقعة بجانب حديقة متحف الفن الإسلامي المعارض التي تشغل وتثير إهتمام الجمهور. فعندما تقام العروض في قاعة الرواق، يعلم الجميع في الدوحة بتنظيمها.

من خلال برنامجها المتنوع من المعارض ومساحتها الواسعة، تعمل قاعة الرواق على مفاجأة الجمهور دائماً. تستضيف قاعة الرواق المعارض المؤقتة الخاصة بمتاحفنا الأخرى والتي لم تفتح أبوابها بعد.

المعارض الأخيرة

تضم المعارض التي أقيمت في قاعة الرواق خلال السنوات القليلة الماضية:

إكس راي فاشن (2019)

تتكوّن الأجزاء السبعة للفيلم من لقطات مصورة بتقنية 360 درجة لتخلق واقعاً افتراضياً مذهلاً. أما الانتقال بين الأجزاء المختلفة فيتم باستخدام تقنيات الرسومات الحاسوبية

هنا هناك

يأتي معرض "هنا هناك" مؤكدًا لهذا المفهوم عبر استكشافه لطبيعة الحياة البيئية والثقافية والاجتماعية في كلا البلدين من منظور مجموعة من أبرز المواهب الفنية بهما. ويضم المعرض أعمالًا فنية عديدة تنطق بالحياة من إبداع 42 فنانًا من قطر والبرازيل

معرض الذات للفنان تاكاشي موراكامي

من خلال عمله في المجالات التجارية مثل الأزياء والسلع، يمزج الفنان تاكاشي موراكامي الخطوط الفاصلة بين الفن الرفيع والفن الشعبي. ويخاطب بشخصياته الكرتونية الملونة الصغار والكبار والخبراء والهواة على حد سواء.

معرض رفات للفنان داميان هيرست

من خلال نقاش عام وحملة تسويقية في جميع أنحاء المدينة، دُعي الجمهور المحلي لإبداء رأيه الشخصي حول عدد من القطع الفنيّة الجديدة والغريبة بالنسبة لمجتمعنا.

معرض مال لوّل

يضم هذا المعرض أعمالاً لفنانين قطريين ومجموعة من المقتنيات الشخصيّة الخاصة بعدد من السكان المحليين.

إننا نحاول تحديد هويّة جمهورنا؛ لمعرفة كيف يمكننا تحسين أدائنا وما هي الوسائل التي تمكننا من الوصول إلى عدد أكبر من الناس
جان بول إنجيلين، مدير برامج الفن العام التابعة لمتاحف قطر

أوقات العمل

جاليري متاحف قطر - الرواق مفتوح يومياً:

  • السبت - الخميس: 9:00 صباحاً-  7:00 مساءً
  • الجمعة : 1:30 ظهراً-  7:00 مساءً

مدونتنا

2021

مال لوّل 3: وجهة مميّزة لعشاق السيّارات الكلاسيكية والمقتنيات

يضم المعرض سيارات علامات عالمية مثل رولز رويس، وبي إم دبليو، وجاغوار، وفورد، وشيفروليه، ودودج، وتويوتا، وجي إم سي، وغيرها. ويقدّم المعرض في مرحلته الأولى 15 سيارة يعود تاريخ صناعة أقدمها إلى فترة الخمسينيات.

اقرأ المزيد

2021

الفن العام: إبداع يبث الحياة والألوان في المساحات العامة

مع اكتمال جداريات برنامج "جداري آرت" نأخذكم في رحلة شيقة بين أعمال الفن العام المنتشرة في قطر

اقرأ المزيد

21 يناير 2021

عملة 200 ريال الجديدة.. تحمل من متاحف قطر بصمة الفن والثقافة والتراث

لوحات جميلة مستوحاة من حياتنا اليومية، وألوان تمّ اختيارها بدقة  كبيرة، وأنواع خط متنوعة تعكس جمال الخط العربي.. تصميمات الأوارق النقدية الجديدة عمل فني متكامل نتعرّف على تفاصيله مع السيّد محمد جاسم الكواري، المدير التنفيذي لقطاع الدين العام والشؤون المصرفية والإصدار في مصرف قطر المركزي.

اقرأ المزيد