الرحلة المعجزة لداميان هيرست

عمل فني مثير للدهشة

لطالما كان الفنان داميان هيرست جريء ومثير للجدل، كما أنه معروف بروح التحدّي التي يمتلكها.

وقد كان معروف أيضاً بأعماله المذهلة، من ضمنها قطع فنيّة تتكوّن من حيوانات مثل الابقار وأسماك القرش والأغنام محنطة ومحفوظة في مادة الفورمالديهايد، وخزائن مملوءة بأنواع مختلفة من الأدوية.

قمنا مؤخراً بتعريف سكان قطر على أعماله من خلال عرض هذا العمل الفني المُميز الذي يجسد جمال عملية تكوين الإنسان التي تحدث في كل ثانية سواء في مركز السدرة للطب والبحوث أو أي مكان آخر حول العالم.

 

يستعرض العمل الفني "الرحلة المعجزة" أربعة عشر مجسماً برونزياً مجسداً مراحل الحمل التي تبدأ بمرحلة التخصيب وحتى الولادة. وتنتهي المجسمات بتمثال طفل رضيع مكتمل النموّ إرتفاعه 46 قدماً.

تعرض هذه المجسمات أمام مركز السدرة للطب والبحوث وهو مركز طبي أكاديمي يعنى برعاية المرضى من النساء والأطفال في قطر. يكمّل المكان والعمل الفنّي بعضهما البعض، كما يتميز هذا الأخير بجرأة خاصة مما من شأنه تحفيز النقاش في الداخل والخارج لسنوات عديدة قادمة.

الرحلة المعجزة لداميان هيرست
أريد أن أصنع قطعاً فنيّة يكون لها معنى أبديّ
داميان هيرست
يتحدث الجميع عن رحلة حياتنا؛ لكن هناك رحلة أخرى كاملة نجتازها قبل أن نولد
داميان هيرست

مدونتنا

2021

مال لوّل 3: وجهة مميّزة لعشاق السيّارات الكلاسيكية والمقتنيات

يضم المعرض سيارات علامات عالمية مثل رولز رويس، وبي إم دبليو، وجاغوار، وفورد، وشيفروليه، ودودج، وتويوتا، وجي إم سي، وغيرها. ويقدّم المعرض في مرحلته الأولى 15 سيارة يعود تاريخ صناعة أقدمها إلى فترة الخمسينيات.

اقرأ المزيد

2021

الفن العام: إبداع يبث الحياة والألوان في المساحات العامة

مع اكتمال جداريات برنامج "جداري آرت" نأخذكم في رحلة شيقة بين أعمال الفن العام المنتشرة في قطر

اقرأ المزيد

21 يناير 2021

عملة 200 ريال الجديدة.. تحمل من متاحف قطر بصمة الفن والثقافة والتراث

لوحات جميلة مستوحاة من حياتنا اليومية، وألوان تمّ اختيارها بدقة  كبيرة، وأنواع خط متنوعة تعكس جمال الخط العربي.. تصميمات الأوارق النقدية الجديدة عمل فني متكامل نتعرّف على تفاصيله مع السيّد محمد جاسم الكواري، المدير التنفيذي لقطاع الدين العام والشؤون المصرفية والإصدار في مصرف قطر المركزي.

اقرأ المزيد