إسماعيل عزام: لَهُم

تقدير وتكريم لفنانين وإشادة بذكراهم

"لَهُم" هو تكريم  وتقدير من الفنان العراقي إسماعيل عزام لخمسة عشر من الرسامين والنحاتين العرب الراحلين من خلال لوحات واقعية مرسومة بالفحم .

وفي هذا الإطار، فإن الجماهير مدعوة للحضور ورؤية هؤلاء الفنانين المرموقين كما يراهم إسماعيل عزام، في جاليري متاحف قطر- كتارا من 26 أبريل إلى 31 أغسطس 2015.

تقدير لفنانين مرموقين راحلين

يقدم المعرض تكريماً وثناءً شخصياً من  الفنان إسماعيل عزام لخمسة عشر رساماً ونحاتاً عربياً من مختلف أنحاء الوطن العربي، بما في ذلك قطر ومصر وفلسطين.

يمثل المعرض ثناءً على ذكرى هؤلاء الفنانين العرب المرموقين وإشادة بهم من خلال صور واقعية تم إبداعها خصيصا لهذا المعرض ويتيح الفرصة لمعرفة وجهة نظر شخصية أكثر.عن فنانين عرب مرموقين راحلين. وقد تم إعداد هذا العمل بأكمله حصرا لهذا المعرض.

جاسم زيني، رسام قطري
جاسم زيني (2015)، 200 x 200سم، فحم على ورق. مجموعه خاصة.

نبذة عن الفنان

قبل إنتقاله لقطر سنة 1996، درس الفنان العراقيإسماعيل عزام الفنون الجميلة في بلده الأم، وقدم العديد من المعارض هناك وفي جميع أنحاء العالم العربي.

كان في البداية رساما مقيماً في المتحف العربي للفن الحديث في الدوحة، وأثناء إقامته انضم لمعارض الفن التشكيلي الخاصة بالجمعية القطرية للفنون التشكيلية. وفي وقت لاحق سنة 2005، استمر في عمله كرسام مع متاحف قطر، ليُصبح قيماً على المعارض الفنية بمتحف المستشرقين. أما الآن، فإسماعيل هو مدير مشروع متحف الديوان الأميري وأيضا عضو هيئة التدريس في جامعة فرجينيا كومنولث في قطر.

الأنشطة

يُنظمُ فريق الفن العام لدينا برامج تعليمية على هامش المعرض، بما في ذلك الزيارات المدرسية وورش العمل العائلية. قُم بزيارة فضائنا التعلمي للإطلاع على المزيد.

"عيون من أرسم نوافذي للتعرّف على الشخصية"
إسماعيل عزام
اسماعيل عزام اثناء اداء عمله

مدونتنا

11 يونيو 2020

أطوم وحوريات وتميمة المتحف الوطني

تعرّفوا على هذا الكائن اللطيف الذي يقطن في مياهنا ويُصنّف ضمن الثدييات البحرية، واكتشفوا بعض الأساطير المتناقَلة عنه، واطلعوا على ما يمكننا القيام به لحماية المحيطات

اقرأ المزيد

18 يونيو 2020

الحفاظ على التراث: فن البحث عن "صوت المجتمع"

عبداللطيف الجسمي مدير إدارة حماية التراث الثقافي في متاحف قطر يتحدث عن أهمية الحفاظ على تراث قطر وماضيها.

اقرأ المزيد

20 يونيو 2020

إحياء اليوم العالمي للاجئين

تكريما لليوم العالمي للاجئين ، اقرأ عن بعض المعارض السابقة التي تصور مرونة وشجاعة وصبر ملايين اللاجئين المشردين في جميع أنحاء العالم.
 

اقرأ المزيد

التغريدات والصور

Browse through our Social Media Hub to get the latest QM news and discussions. Connect here https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/H6ETEQEmos
24 كانون الثاني (يناير) 2017
تصفح مواقعنا للتواصل الإجتماعي لمعرفة آخر أخبارنا. اضغط هنا للتواصل: https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/HYWT9ZlziP
24 كانون الثاني (يناير) 2017
5 Years of Building Bridges between Nations https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017
5 سنوات: بناء جسور التواصل بين الشعوب والأمم https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017

اطلع أيضاً

شارك هذه الصفحة