جميع المعارض

" اللؤلؤ: كنوز من البحار والأنهار

27 سبتمبر 2016 - 8 يناير 2017

يستضيف  المتحف الوطني الصينيّ معرضًا دوليًا يسلّط الضوء على التاريخ والأساطير والخرافات المتعلقة باللؤلؤ ويستعرض نظرة العالم للؤلؤ القطريّ والصيني. ويضم المعرض 130 قطعة نادرة من مجموعة متاحف قطر، إلى جانب تحفة صينية مدهشة من مجموعة المتحف الصيني الوطني تعود للعصر الإمبراطوري، مانحًا الزائرين فرصةً لا تتكرر كثيرًا للاستمتاع بمشاهدة واحدة من أرقى مجموعات جواهر اللؤلؤ في العالم.

ويُشرف على تقييم المعرض كل من الخبير العالمي المرموق الدكتور هبرت باري وسعادة السيد لو تشانغشن المسؤول الأول عن تنظيم المعرض من الجانب الصينيّ.

ويبرز المعرض الأهمية التي يتمتع بها اللؤلؤ الطبيعي في الدول الخليجية باعتباره أحد المكونات الرئيسية في تاريخ هذه المنطقة وأحد المقومات التي شكّلت هويتها. ويضم المعرض مجموعة من المقتنيات المذهلة ذات البعد التاريخيّ للبلدين، إذ توثّق محتويات المعرض مدة زمنية تتخطى ألفي عام كان اللؤلؤ حاضرًا فيها بقوه، بداية من العصر الروماني حتى القرن الحادي والعشرين. ومن بين المعروضات مجوهرات خلاّبة لمصممين عالمين، وتيجان ملكية ترجع للعصر الملكي في أوربا، ومجوهرات مصنوعة من لآلئ نادرة تنتمي لمناطق مختلفة.

التغريدات والصور

Browse through our Social Media Hub to get the latest QM news and discussions. Connect here https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/H6ETEQEmos
24 كانون الثاني (يناير) 2017
تصفح مواقعنا للتواصل الإجتماعي لمعرفة آخر أخبارنا. اضغط هنا للتواصل: https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/HYWT9ZlziP
24 كانون الثاني (يناير) 2017
5 Years of Building Bridges between Nations https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017
5 سنوات: بناء جسور التواصل بين الشعوب والأمم https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017