جميع المعارض

إل أناتسوي : مستوى النصر

1 أكتوبر 2019 إلى 31 يناير 2020.

وُلد إل أناتسوي عام 1944 ببلدة أنياكو في غانا، واستقرّ في مدينة إنسوكا النيجيرية منذ سنة 1975. ويعتبره كثيرون الفنان الأفريقي الأبرز على الساحة العالمية. يُقدّم هذا المعرض كافة المواد والخامات التي استخدمها الفنان في محطات مسيرته الحافلة والممتدة لخمسين سنة.

يُشكّل معرض "مستوى النصر" شهادة استثنائية لتجربة فريدة وجديدة كلياً تبنّاها أناتسوي على مستوى الشكل النحتيّ واللغة البصرية بحيث أن المواد التي استخدمها في أعماله أتت حصيلة لما اختبره في مرحلة الإنتاج الإبداعي. وما قام به من عمل يدويّ مضنٍ بتسطيح وتقطيع وتقويس وسحق أغطية الزجاجات ومن ثم استخدام أسلاك نحاسية لربط العناصر ببعضها لتقديم فسيفساء باهرة تحوَّل إلى استعارة للتركيبة المذهلة للمجتمع الإنساني. يقدِّم المعرض كذلك أفكاراً ومفاهيم أثْرت ممارسته الفنية بما انطوت عليه من خامات، بدءاً من أعمال نقش خشبي نافر متعددة الألواح ودائرية الشكل، مروراً بالفخاريات والخزف، ووصولاً إلى المنحوتات المعدنية.  

"إل أناتسوي: مستوى النصر"، قيّما المعرض أوكوي إنويزور وشيكا أكيكي-أغولو. نظّم المعرض متحف "هاوس دير كونست" في ميونخ، بالتعاون مع "متاحف قطر" - "متحف: المتحف العربي للفن الحديث"، و"متحف بيرن للفن"، و"متحف غوغنهايم بلباو". 

متحف: المتحف العربي للفن الحديث

يضم متحف: المتحف العربي للفن الحديث مجموعة فريدة من المقتنيات الحديثة والمعاصرة ذات المستوى العالمي من العالم العربي، وما يدور في فلكه على المستويين التاريخي والثقافي
إل أناتسوي، "حديقة أزهار مبلّطة" (تفصيل)، 2012، ألومنيوم وسلك نحاس. © إل أناتسوي. بإذن من الفنان وغاليري جاك شاينمان، نيويورك. صورة للعمل معروضاً، 2019، متحف "دار الفن"، ميونخ. بعدسة ماكسيميليان غوتر.
إل أناتسوي، "لوغاريتم لوغوليغي" (تفصيل)، 2019، ألومنيوم وسلك نحاس. © إل أناتسوي. بإذن من الفنان وغاليري جاك شاينمان، نيويورك. صورة للعمل معروضاً، 2019، متحف "دار الفن"، ميونخ. بعدسة ماكسيميليان غوتر.
إل أناتسوي، "تعرية" (تفصيل)، 1992، خشب. المتحف الوطني للفن الأفريقي، معهد سميثسونيان، شراء من قِبَل المتحف، 96-36-1. صورة للعمل معروضاً، 2019، متحف "دار الفن"، ميونخ. بعدسة ماكسيميليان غوتر.
إل أناتسوي، "البداية والنهاية" (تفصيل)، 2015، ألومنيوم وسك نحاس. الفنان، بإذن من غاليري أكسل فيرفوردت. صورة للعمل معروضاً، 2019، متحف "دار الفن"، ميونخ. بعدسة ماكسيميليان غوتر.

التغريدات والصور

Browse through our Social Media Hub to get the latest QM news and discussions. Connect here https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/H6ETEQEmos
24 كانون الثاني (يناير) 2017
تصفح مواقعنا للتواصل الإجتماعي لمعرفة آخر أخبارنا. اضغط هنا للتواصل: https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/HYWT9ZlziP
24 كانون الثاني (يناير) 2017
5 Years of Building Bridges between Nations https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017
5 سنوات: بناء جسور التواصل بين الشعوب والأمم https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017