مدونتنا

زيارة نجوم كرة اليد لمعرض "المهارة طريق النجاح"

2015

شهد الأسبوع الماضي، قيام كل من نجم كرة اليد الكرواتية إيفانو باليتش وحارس المرمى الإسباني النجم خوسيه خافيير هومبرادوس إلى جانب نجوم آخرين، بزيارة معرض "المهارة طريق النجاح" الخاص بـــــــ 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي في صالة لوسيل متعددة الإستخدامات.

ويأتي هذا المشروع الثقافي الخاص بالنسخة 24 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال قطر 2015 في إطار التعاون بين متحف قطر الأولمبي والرياضي التابع لمتاحف قطر، واللجنة المحلية المنظمة لمونديال قطر 2015.

 

شاشات العرض بمعرض  "المهارة طريق النجاح"

وشهد المعرض حيوية ونشاطاً ملحوظاً عندما أصبح اللاعب الكرواتي الأسطورة ايفانو باليتش وبشكل مؤقت جزءا من العرض، حين وقف بجانب قميصه وعرض الفيديو الذي يضم مقتطفات من مسيرته الرياضية المتميزة.

 

"كرة اليد تمثل حياتي وأنا دائم الحرص على تقديم كل ما في وسعي من أجل تشريف قميص فريقي. ومن الجميل دائما أن أراه مرة أخرى، على الرغم من أنني أفضل أن أكون مرتدياً هذا القميص!"
لاعب كرة اليد باليتش بجانب القميص الوطني الكرواتي الذي كان يرتديه في عام 2007
لقاء مع  اللاعب الكرواتي الأسطورة ايفانو باليتش

كما شاركنا تجاربه زميله في الفريق الألماني HSG فيتسلار، حارس المرمى النجم الإسباني خوسيه خافيير هومبرادوس.

 

" هذه الميدالية هي الأفضل في حياتي"
حارس المرمى النجم الإسباني خوسيه خافيير هومبرادوس

وخلال جولتهما في المعرض، إطلع النجمان على القمصان وأشرطة الفيديو الخاصة بسبعة لاعبين سابقين حازوا على لقب أفضل لاعب في السنة من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد وهم: مارقوس وسلندر (السويد)، تالانت دوشيباييف (روسيا، اسبانيا)، يون كيونغ شين (كوريا الجنوبية)، إيفانو باليتش (كرواتيا)، أرفاد ستيربيك، نيكولا كاراباتيتش وميكيل هانسن.

كما إطلعا على بعض خصائص ومميزات تاريخ كرة اليد على المستويين الدولي والقطري بما في ذلك تذكارات من اللاعب القطري صالح حسن بو جلوف من السبعينات.

كما يتم عرض مجموعة القمصان من قبل بوريس فرهوفاك، المُعد البدني للمنتخب الوطني القطري لكرة اليد. وهو أحد الهواة الشغوفين بجمع عاطفي قمصان الرياضيين. 

 

لقاء مع حارس المرمى الإسباني النجم خوسيه خافيير هومبرادوس

ويفتح المعرض، الذي يتواصل إلى الأول من فبراير 2015، أبوابه أمام محبي كرة اليد والجماهير التي تحضر مباريات المونديال في صالة لوسيل متعددة الإستخدامات في الطابق الأول بالقرب من المدخل الشمالي.

 

جاليري بمعرض  "المهارة طريق النجاح"

Add your comment

You might also like