سعادة الشيخة المياسة

تشكيل مستقبل قطر الإبداعي

تشغل سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني منصب رئيس مجلس أمناء متاحف قطر ومؤسسة الدوحة للأفلام ورئيس مجلس إدارة أيادي الخير نحو آسيا (روتا). وهي اليوم تعمل على بناء مستقبل قطرالإبداعي.

إطلع على مقابلة حصرية مع سعادة الشيخة.
 

إننا نشهد تغييراً داخليّاً، ولكننا في الوقت نفسه نجدد الإرتباط بتقاليدنا. ومن المهم بالنسبة إلينا أن ننمو ونتطور بشكل طبيعي.
سعادة الشيخة المياسة

فن، ثقافة، إبداع

من خلال عملها في متاحف قطر، تسعى سعادة الشيخة المياسة إلى تعزيز دور المؤسسات الثقافية والمواقع التراثية في قطر وتجميعها كلّها تحت مظلّة واحدة.

تعمل متاحف قطر لخدمة "المجتمع المحلي" أولاً. فتستثمر في أبناء شعب قطر بالدرجة الأولى وتعمل على توسيع آفاقهم. كما تأتي بالفنانين العالميين إلى قطر وتعرض أعمال الفنانين المحليين والإقليميين في جميع أنحاء العالم. للمزيد حول عملنا، قم بالإطلاع على أهداف متاحف قطر.

زوار للاعمال الفنية للفنان ريتشارد سيرا - النحت في الصحراء

ما وراء الصورة مع مؤسسة الدوحة للأفلام

تُشكل الأفلام أهم أشكال التعبير الإبداعي والثقافي، وربما أكثرها أهمية في المجتمع الحديث. فهي تجمع الناس معاً وتأثر في القلوب والنفوس بشكل لا مثيل له. وإحتفاءً بالصورة المتحركة، أسست سعادة الشيخة المياسة مؤسسة الدوحة للأفلام. وهي تُعنى بتقدير الأفلام المميزة وتمويل إنتاجها وتوفير فرص التعليم في هذا المجال. تهدف المؤسسة كذلك الى بناء مشهد ديناميكي خاص بصناعة السينما في قطر وتحفيز صانعي الأفلام الإقليميين.

مع وجود الثقافة والمجتمع والترفيه في جوهرها، تشكل مؤسسة الدوحة للأفلام مركزاً شاملاً للأفلام. وهي تستضيف مهرجاناً سنويّاً في الحي الثقافي كتارا وورش عمل للمحترفين والهواة. كما أنها تشكل مورداً في هذا المجال وتعمل على نطاق عالمي. للمزيد من التفاصيل، قم بزيارة موقع مؤسسة الدوحة للأفلام

 

صانعو الأفلام اثناء التصوير معهد الدوحة للافلام
يمكن للفيلم أن يتعدى دوره الترفيهي ليكون أداة تثقيف وإلهام وتوحيد المجتمعات ونحن نريد رعاية ودعم صانعي الأفلام في الوقت الذي نواصل فيه تعزيز دور قطر كمركز ثقافي
سعادة الشيخة المياسة
سعادة الشيخة المياسة اثناء حضورها لفعالية مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا روتا

الوصول إلى أبعد من ذلك، إلى آسيا

إلى جانب تركيزها على النطاق المحلي، تُؤمن سعادة الشيخة المياسة بضرورة  توفير التعليم على أعلى مستوياته للمحتاجين له أينما وُجدوا. وتحقيقاً لهذه الغاية، تترأس سعادتها مجلس إدارة مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا روتا. تتطلع روتا إلى عالم تتوفر فيه لجميع الشباب إمكانية الوصول إلى الموارد والوسائل التي يحتاجونها لتحقيق إمكاناتهم. وجنباً إلى جنب مع شركاء متعددين، تعمل روتا لضمان حصول كافة المتضررين من الأزمات في جميع أنحاء آسيا على أعلى مستويات التعليم الإبتدائي والثانوي. للمزيد من التفاصيل، قم بزيارة موقع روتا.

إننا لا نريد أن نكون متشابهين. نحن نود أن نحترم ونفهم بعضنا البعض.... نحن نريد أن نبني هويتنا الخاصة ونسيجنا الخاص
سعادة الشيخة المياسة
زراعة شجرة
لقد اختارت سعادة الشيخة المياسة، أخت الأمير، أن تستخدم الموارد المتاحة لها لتمنح شعب بلدها فرصة الإطلاع على أفضل الفنون العالميّة وتعزز التفاهم الفكري بين الثقافات.
الفنان تاكاشي موراكامي

شارك هذه الصفحة