الفن العام

ثقافة في كل مكان

تساهم برامجنا الخاصة بالفن العام بنشر الثقافة على نطاق واسع في شوارع الدوحة مما له تأثير هام وجاذبية كبيرة. من المنحوتات الضخمة إلى الصور الفوتوغرافيّة، تشكل أعمالنا الفنيّة العامة تجربة فريدة وغير اعتياديّة، تكون معروضة غالباً في الهواء الطلق.

يمكن إيجاد هذه الأعمال في أماكن عامة مثل مركز قطر الوطني للمؤتمرات، أنفاق طريق سلوى وحديقة أسباير. وهي تفاجئ الناس خلال حياتهم اليومية وتحفزهم على التفكير وإعادة التفكير. وعموماً، تتمتع هذه الأعمال بوجود قوي وأخّاذ في المدينة.

برامج تحكي قصتنا

تجذب برامج الفن العام الإهتمام وتجعل الجمهور يتكلم عنها.  تُخاطب أيضا الجماهير وخصوصا الأشخاص الذين يمكن أن يصبحوا منتجين ثقافيين وفنانين مُبدعين وخبراء متاحف في السنوات المقبلة.

غالباً ما تجذب برامجنا هذه إهتمام الصحافة الدولية من خلال تسليط الضوء على روح المشهد الثقافي الناشئ في بلادنا وتنوعه. إنها تساعدنا على شدّ أواصر التواصل عبر القارات. كما أنها حاليّا متاحة للجميع في قطر وستبقى كذلك للأجيال المقبلة.

إننا نسعى من خلال عرض الفنون بأشكالها المتنوعة في الأماكن العامة إلى إلهام المواهب المحلية وإنشاء علاقة وثيقة بين الفن والمجتمع المحلي.
سعادة الشيخة المياسة، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر

نشاطاتنا ومشاريعنا

بيرسيفال لسارا لوكاس

مجسم لحصان من فصيلة شاير في اسباير بارك في الدوحة يبيّن التبايُن بين الموضوع والمكان.

التغريدات والصور

Browse through our Social Media Hub to get the latest QM news and discussions. Connect here https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/H6ETEQEmos
24 كانون الثاني (يناير) 2017
تصفح مواقعنا للتواصل الإجتماعي لمعرفة آخر أخبارنا. اضغط هنا للتواصل: https://t.co/K6OQ4bq9fR https://t.co/HYWT9ZlziP
24 كانون الثاني (يناير) 2017
5 Years of Building Bridges between Nations https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017
5 سنوات: بناء جسور التواصل بين الشعوب والأمم https://t.co/zC8TGtlkSA
23 كانون الثاني (يناير) 2017

شارك هذه الصفحة